"أسمن" طفل في العالم يعود إلى المدرسة

أثقل طفل في العالم يعود إلى مقاعد الدراسة‎
عجز آريا عن الوقوف على قدميه بعد أن بلغ وزنه 192 كيلوجراماً
2 صور

اضطر الطفل آريا بيرمانا، الذي يبلغ وزنه أكثر من 190 كيلوغراماً، إلى ترك المدرسة في العام الماضي، ما دفع والديه إلى اعتماد نظام غذائي صارم له بهدف خفض وزنه، وهو ما ساعد في فقدانه أكثر من 70 كيلوغراماً في غضون أسابيع قليلة والعودة إلى المدرسة.
واعتاد آريا بسبب بدانته المفرطة على قضاء معظم الوقت وهو في وضع الاستلقاء على بطنه، وكان عاجزاً عن المشي، أو الجلوس، أو اللعب لأكثر من دقائق معدودة، وفي نهاية المطاف وجد نفسه غير قادر على الذهاب إلى المدرسة كل صباح فتوقف عن الدراسة، وكان الطفل الجائع على الدوام يستهلك تقريباً 5 وجبات كاملة يومياً تتكون من الأرز والسمك ولحم البقر وحساء الخضار.
وبسبب وزنه الذي كان يزيد يومياً، قام والداه، اللذان استبد بهما الخوف على حياته، بإخضاعه إلى نظام غذائي صارم لإنقاذه من الموت انتفاخاً، وباتباع النظام الغذائي، ونصائح خبراء التغذية، وممارسة الرياضة، بدأ آريا يفقد وزنه الزائد باطراد، وتمكَّن من خسارة أكثر من 70 كيلوجراماً في غضون أسابيع قليلة، ما جعله قادراً على المشي إلى مدرسته واللعب مع زملائه في الفصل.
وأصبح آريا يتناول الآن وجبات صحية، ويمشي لمدة 6 دقائق كل بضع ساعات، ويمارس رياضة رفع الأثقال، والسباحة كل يوم، ويأمل والدا آريا أن يعود ابنهما إلى وزنه الطبيعي.