لايف ستايل /تدبير منزلي

حلول فعّالة للقضاء على روائح المنزل الكريهة بعد الإجازة

تعرّفي إلى أبرز الطرق للقضاء على الروائح الكريهة في المنزل
عقمي الجدران وقاع الثلاجة بإسفنجة منقوعة بالخل
يخلّص البن من روائح المنزل الكريهة، في غضون ساعات قليلة 
أفرغي محتويات الثلاجة وتخلّصي من المأكولات التالفة، قبل تنظيفها

بعد فترة من الغياب عن المنزل، قد تواجهين بعض الروائح الكريهة تنبعث فيه. وللوصول إلى مصدر هذه الروائح والقضاء عليها، تساعد منصّة Helpling.ae  الإلكترونية الرائدة "أون لاين" لخدمات تنظيف المنازل في الشرق الأوسط، القارئة في تحقيق هذه الغاية:

1. رائحة كريهة تملأ المطبخ

إن لم تقومي بتنظيف مطبخك جيداً قبل مغادرة المنزل، ستنبعث منه رائحةً كريهةً. وبعد العودة من الإجازة، لا بد من العثور على منبع الرائحة للتخلّص منها، عبر استخدام المكوّنات الثلاثة الآتية:
• الخل الأبيض: ضعي الخلّ في كوب واخلطيه بالماء واتركيه على أحد رفوف المطبخ، ممّا يؤدي إلى امتصاص الرائحة بسرعة. ويمكنك أيضاً غلي الخل في مقلاة أو قدر، بدون تغطيتها.
• البن: ضعي بن القهوة على سطح في مطبخك، وستختفي الروائح الكريهة في غضون ساعات!
"كربونات الصوديوم": هل نسيت إفراغ سلّة القمامة ورمي محتوياتها قبل السفر، وعدت لتجدي رائحتها تملأ المنزل؟ قومي بغسل سلّة القمامة بالماء والخل الأبيض وجفّفيها قبل نثر القليل من "كربونات الصوديوم" في قاعها. لا تنسي تغيير الكربونات بطريقة منتظمة لمنع الروائح الكريهة من التجمع.

2. الثلاجة
إليك بعض الخطوات البسيطة، للتخلّص من الرائحة الكريهة المتراكمة في الثلاجة:
أفرغي محتويات الثلاجة وتخلّصي من المأكولات التالفة ونظّفي الرفوف والأدراج الممكن إزالتها من الثلاجة. اغسليها بماء دافئ وعقمي الجدران وقاع الثلاجة بإسفنجة منقوعة بالخل. وامسحي جميع القطع وجففيها قبل إعادة وضعها في الثلاجة.
ضعي بضع قطرات من روح الفانيليا في طبق صغير، واتركيه في الثلاجة لإعادة الرائحة المنعشة إليها. كما تستطيعين أيضاً وضع كوب مليء بـ"كربونات الصوديوم" في ثلاجتك لبضعة أيّام.

3. أنابيب الصرف
قد تكون أنابيب الصرف منبعاً للروائح الكريهة بسبب تراكم الشعر والدهون التي تعلق بها. ولحلّ المشكلة:
اسكبي القليل من الماء المغلي في أنبوب الصرف، انتظري قليلاً، ثم كرّري ذلك مرة أخرى، باستخدام الماء البارد. بعد ذلك، اشطفي بالماء المغلي مرة أخرى. إذا ظننت أنك بحاجة للقيام بالمزيد، اشطفي الأنابيب من خلال صبّ الماء المغلي فيها قبل أن تسكبي داخلها كوباً من "كربونات الصوديوم". ثم، اسكبي كوبين من الخل المغلي وسترين الفقاعات تبدأ في التكوّن، دلالة على بدء سريان المفعول. انتظري لحوالي عشرين أوثلاثين دقيقة، ثم اشطفي الأنابيب بالماء المغلي مرّة ثانية. وأخيراً، اتركي شريحةً من الليمون الحامض بعد الفراغ من الشطف، للتخلّص من الدهون المتراكمة والحصول على رائحة منعشة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X