"أبوظبي للتعليم" يحمّل المدارس مسؤولية الإبلاغ عن الإساءة للطالب

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم، «سياسة حماية الطفل الأولى»، الذي يستفيد منه جميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء، الذين تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً على مستوى إمارة أبوظبي، ووفقاً لسياسة حماية الطفل تقع على عاتق مديري المدارس والعاملين فيها وموظفي المجلس والآباء مسؤولية الإبلاغ عن حالات الاشتباه والادعاء بإساءة معاملة الطالب أو إهماله.ويشمل ذلك الاطلاع على احتياطات السلامة، خصوصاً في مجال الإنترنت، ومتطلبات الاستخدام الآمن له، وكيفية الإبلاغ عن حالات الإساءة التي تحدث عن طريقه.
ووفقاً للسياسة، فإن الإساءة تمثل الإساءة البدنية أو العقاب البدني أو الإساءة النفسية أو الإساءة الجنسية والتي تشمل التنمر والاستغلال والإهمال. أي الفشل الدائم في تلبية الاحتياجات الأساسية الجسدية والنفسية والعاطفية للطالب، والذي قد يسبب أذىً شديداً لصحة أو نمو الطفل.
يشار إلى أن السياسة تشمل إرشادات واضحة عن الوسائل الكفيلة بحماية الطلبة أثناء وجودهم في رعاية المدرسة وانتقالهم منها وإليها باستخدام المواصلات المدرسية، والانتقال ما بين الأنشطة التي تنظمها المدرسة كافة، وخلال انتظارها والمشاركة فيها، سواء داخل المدرسة أو خارجها.
وعلى الجمهور التواصل مع الخط الساخن 116111.