اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"ديكورات" فخمة وعصرية في منزل جان كلود فان دام

 الخشب يكسو غرفة مكتب جان كلود فان دام Jean-Claude Van Damme
نجم "هوليود" جان كلود فان دام Jean-Claude Van Damme
لقطة لواجهة منزل جان كلود فان دام Jean-Claude Van Damme
حمّام أنيق، في منزل جان كلود فان دام Jean-Claude Van Damme
12 صور

عرض نجم هوليود جان كلود فان دام Jean-Claude Van Damme السنة الفائتة منزله الواقع في "مارينا ديل ري" بولاية كاليفورنيا للبيع مقابل 10 ملايين دولار أمريكي، إلا أن سعر الملكية انخفض إلى 7.949 مليون دولار في الآونة الأخيرة.


كان بُني هذا المنزل سنة 2011، وهو يمتدّ على مساحة 700 متر مربع، ويضمّ 6 غرف نوم و11 حماماً وصالة رياضة، ومسرحاً ومسبحاً على السطح. وهو يطلّ على المدينة، كما تحلّ فيه "ديكورات" أنيقة تقدّم نموذجاً عن البعد عن المبالغة في الأثاث والـ"اكسسوارات"، وتركّز على استخدام خامات نبيلة في الأرضيات والجدران.
من الواضح أن الأثاث الأمريكي العمليّ يطغى على الصالون، ويتمثّل في: الأرائك والمقاعد المكسوة بالجلد الأبيض، وهي تتلاءم مع حركة الجالسين عليها. وبدورها، تشدّ طاولة الوسط عينيّ زائر منزل جان كلود فان دام Jean-Claude Van Damme بتصميمها الـ"مودرن"، وهي تجعلهما تغفلان عن ملاحظة لوح الزجاج المرتفع على قواعد من "الكروم"، وذلك بقصد إظهار قطعة من السجاد الصوف المتلألئة بلونها الكلاسيكي.
أمّا غرفة الطعام فتقدّم مشهداً فخماً، وهي تشرف على معالم بارزة من المدينة، التي تبدو واضحةً للجالسين إلى طاولتها المستطيلة ذات سطح الزجاج. وهناك، تنير ثريا من الكريستال المكان. ويسيطر الخشب على غرفة المكتب، حيث يحمل الجدار الرئيس مكتبة، تتقدمها طاولة المكتب المغطاة بألواح من المرايا. عموماً، إن غرفة المكتبة مريحة في تصميمها، إذ تتوسّطها جلسة مؤلفة من مقاعد جلد بالأبيض العاج، وفيها آلة "بيانو" وموقد يتصدّر الجدار المغطّى بالرخام الأبيض المطفأ بالعسلي.
من ناحيتها، تشبه غرفة النوم الرئيسة جناحاً في أحد الفنادق الفخمة، إذ يحلّ الأبيض على مكوّناتها ويشيع نقاوةً، فيما تكسر ألوان اللوحة التي تعلو السرير برودة الأبيض.
من جهة ثانية، يرسم مزيج الأسود والرمادي ملامح المطبخ العملي، الذي يتقدمه "كونتوار" مع كراس دوارة مكسوة بالجلد، في الوقت الذي تبدو فيه الثريا المتدلاة من السقف نقطة الجذب الأبرز. علماً بأن الأخيرة تبعد عن خطوط التصميم التقليدية.