نصائح للشابة المخطوبة

السلام عليكم خالة حنان، كيفك؟ أنا مخطوبة.. أتمنى أن تعطيني نصائح، وجزاكِ الله خيراً.
(أمودة)

النصائح والحلول من خالة حنان:
1- النصيحة الأولى والأهم يا حبيبتي (أمودة)، هي أن تعرفي خطيبك جيداً.
2- هذا يعني أن تفكري به ليس كرجل سيكون زوجك، بل كرجل له عائلة وتربى تربية معينة أسهمت بتكوين شخصيته، ويعمل بوظيفة معينة تؤثر على تصرفاته ومزاجه.
3- هذه المعرفة العميقة والعاقلة لشخصية خطيبك، ستجعلك تكتشفين الأسلوب الأفضل للتعامل معه تحت سقف واحد بعد الزواج. لكن هذه المعرفة لا تكون بأسئلة مباشرة له كي تعرفيه، بل بذكاء وحكمة وجعله يطمئن ليبوح لك بكل ما يحبه ويكرهه أو يخاف منه.
4- في الوقت نفسه ساعديه على أن يعرف الكثير عن خصالك وعاداتك ورؤيتك للحياة وأسلوبك في التعامل.
5- كل هذا يا ابنتي سيجعل التقارب بينكما جميلاً ومتناغماً بإذن الله. فكوني الطفلة التي يحب أن يحميها أحياناً، وكوني الأم التي يحتاجها أحياناً أخرى. ولا تتباعدي عن أهله، بل عبّري عن حبك لهم؛ لتصبحي جزءاً ثابتاً من حياته، ولا تكوني من ينتظر المعاملة بالحسنى، بل المبادرة بتقديمها، ما يجعلك حبيبة قلب خطيبك وأهله وكل محيطه بإذن الله.
6- لا تنسي أيضاً أن الحياة ليست وردية دائماً، وستكون بينكما خلافات وإزعاجات، لكن المهم أن ترسخي من الآن طريقة لحل المشاكل بينكما، وأفضل طريقة هي الاحترام؛ أي عدم الشجار الذي يدفع للغضب، ومن الشجار هنا يتكوّم جبل الخلافات الذي يهدد كل حياة زوجية. فاحذري هذا الفخ، وقودي حياتك من الآن على أن تتفقا على فترة صمت حين يحدث الخلاف، وعدم نقاش المشكلة أثناء الغضب، كما أن التنازل أحياناً لخطيبك ولو كان الحق معك، سيجعله يكتشف قيمتك ويحرص عليك، وبدورك أن (تُريه أحياناً العين الحمراء) كأم يجب أن تردع ابنها عن التمادي في الأخطاء.. أبعدها الله عنك وعنه.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.