اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض "الصيد والفروسية".. مشاركات مثمرة وإقبال متزايد من الزوار

الرماية
زيارة الشيخ زايد بن حمدان ​بن زايد آل نهيان
زيارة طلاب مدرسة شويفات للمركز
6 صور

زار الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في المعرض الدولي للصيد والفروسية - أبوظبي 2016 الذي أقيم في العاصمة أبوظبي خلال فعاليات اليوم الأخير، وقام بجولة في المنصة، حيث تعرف خلالها على أنشطة المركز وفعالياته.
وكانت منصة المركز من أهم الوجهات وأكثرها جاذبية بين أجنحة المعرض الذي يستقطب أعدادًا متزايدة من الزوار من كافة إمارات الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن السياح الذين يتطلعون إلى استكشاف التراث المحلي. وكذلك قام الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بزيار المنصة وتجول بين أجنحة المعرض التي عرضت أحدث منتجات الصيد والفروسية.

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: أسهم المركز في نشر الوعي حول أهمية الرياضات التراثية حيث تقدم نحو 2600 مشارك للتدرب على الرماية من خلال جهاز المحاكاة للرماية الذي جاء ضمن جديد المنصة هذا العام إضافة إلى عدد كبير من الزائرين ممن بادروا بالتسجيل في بطولات فزاع المتنوعة، وسيتم عقد الدورات التدريبية لهم لإعدادهم وتجهيزهم للموسم الذي سيبدأ في شهر ديسمبر المقبل".

مسابقات للجمهور
قامت "إذاعة الأولى" خلال المعرض بإجراء المقابلات مع الزوار بالإضافة إلى إطلاق المسابقات التراثية وتقديم الجوائز القيمة على الفائزين. وكان من بين الزوار الذين حالفهم الحظ بالفوز: إبراهيم راشد المعمري، خليفة القبيسي، وسعيد الدرعي، عائشة محمد الريامي، ومحمد أحمد بخيت شافي سعيد، أحمد محمد الجنيزي، عبدالرحمن البلوشي وإبراهيم سالم الساعدي، صالح سعود المري واليازي المنصوري.