بالصور: فتى يرى العالم بالاتجاه الصحيح للمرة الأولى بعد عملية جراحية

"ماهيندار أهيروار" الفتى الهندي
"ماهيندار أهيروار" ولد بعنق طبيعي،
كانت عنقه ضعيفة جداً وتنثني شيئاً فشيئاً،
كانت عنق ماهيندار مائلة بزاوية 180 درجة
أصيب ماهيندار بمرض نادر جعل عظامه تضعف كلما تقدم في السن
5 صور

خضع فتى هندي يبلغ من العمر 13 عاماً لعملية جراحية غيرت مجرى حياته بالكامل، حيث جعلته يتمكن من مشاهدة العالم من حوله بصورة طبيعية للمرة الأولى، وذلك لتصحيح العيب الخلقي الذي لازمه منذ الولادة.
وفي التفاصيل، فإن الفتى الهندي ويدعى "ماهيندار أهيروار"، من ولاية ماديا براديش وسط الهند، كان قد ولد بعنق طبيعي، ولكنه أصيب بمرض نادر جعل عظامه تضعف كلما تقدم في السن، مما جعل عنقه ضعيفة جداً وتنثني شيئاً فشيئاً، ومائلة بزاوية 180 درجة، إلى أن أصبح رأسه مقلوباً رأساً على عقب.
ووفقاً لــ"24"، نقلاً عن الـ"ديلي ميل"البريطانية، لم يكن الفتى "ماهيندار" قادراً بسبب ذلك على الوقوف أو المشي، وكان يحتاج إلى المساعدة في تناول الطعام والذهاب إلى الحمّام.
ولكن حياة "ماهيندار" تغيرت بشكل جذري بفضل سيدة بريطانية، تعيش على بعد حوالي 4000 ميل، أطلقت حملة على الإنترنت جمعت من خلالها مبلغ 12 ألف جنيه إسترليني (14.67 ألف دولار) لإجراء عملية للطفل لتصحيح عنقه.
وبعد العملية الناجحة التي خضع لها، أصبح "ماهيندار" قادراً على فعل أشياء كثيرة كان محروماً منها في السابق، وتمكن من الذهاب إلى المدرسة للمرة الأولى في حياته، وبات يشعر بأنه إنسان عادي كغيره من الفتيان في مثل سنه.