أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جدة تشارك في فعاليات اليوم العالمي "لالتهابات المفاصل"

رفع مستوى الوعي بمرض التهاب المفاصل
جدة تشارك في فعاليات اليوم العالمي "لالتهابات المفاصل"

تضامناً مع المرضى المصابين بالتهاب المفاصل، أطلقت الجهات المعنية والمسؤولة في دول العالم فعاليات اليوم العالمي لالتهابات المفاصل بهدف زيادة وعي أفراد المجتمع بهذا المرض، وضرورة الكشف المبكر عنه، واتباع أنماط حياة صحية. ويؤثر التهاب المفاصل في مئات الملايين، خاصة مَن تجاوز عمره 45 عاماً.

في إطار ذلك، أقام مستشفى الملك فهد في جدة أمس فعاليات اليوم العالمي لالتهاب المفاصل تحت شعار "المستقبل بأيديكم"، بتنظيم من وحدة الروماتيزم في قسم الباطنة بالمستشفى، وبالتعاون مع وحدة المناعة في المختبر والصيدلية، وذلك في خيمة الاحتفالات أمام المدخل الرئيس.

وأوضحت رئيسة وحدة الروماتيزم، أن الفعالية تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وتثقيفهم بمرض التهاب المفاصل، وقد قُدِّمت برامج تثقيفية وتعريفية عدة فيها، إلى جانب إقامة عدد من الأركان، منها ركنٌ لاستشاريي أمراض الروماتيزم للرد على استفسارات المرضى والزوار.بحسب "الوكالات".

يشار إلى أن اليوم العالمي لالتهاب المفاصل يصادف في كل عام الـ 12 من أكتوبر، ويهدف إلى التوعية بهذا المرض الصامت، ويُعتبر بمنزلة المنصة التي يتوجه من خلالها المعنيون للإضاءة أكثر على هذه المشكلة الصحية، وتوعية مرضى التهاب المفاصل بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من مضاعفاته السلبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X