امرأة خطفت زوجي بعد 18 سنة.. ماذا أفعل؟

امرأة خطفت زوجي بعد 18 سنة.. ماذا أفعل؟

سلام خالة حنان، أنا امرأة متزوجة منذ 18 سنة وعندي 3 أطفال، كانت حياتي عادية وحياة سعيدة لغاية 5 سنوات الأخيرة؛ حيث انقلبت حياتي إلى مشاكل ونكد مع زوجي؛ لأنه دخلت حياته واحدة غيري، هذه الواحدة قلبت حياتي إلى جحيم، وصارت تحاربني عشان تأخذه مني ومن أولادي، وفعلاً وصلت لغرضها وسلمته نفسها، وصارت تحاربني عشان يطلقني ويتزوجها، صارت تنكد علي عيشتي، وهو صار يبقى معها طول اليوم، يطلع معها رحلات ويسافران مع بعض، لو حكيت له يرد أنه متزوج بها، حكيت له أن هاد الشيء مو زواج، ويعتبر زنا، لكنه لا يرد، وأنا أعتبر أن أي امرأة زوجت نفسها بدون ولي فزواجها باطل، باطل. شو أعمل؟
«سافو»

النصائح والحلول من خالة حنان:
1ـ للأسف يا حبيبتي أنك أصبحت في هذا الوضع بعد عشرة زوجية طويلة، ولكن الأسف لن يكفي ليحل المشكلة، وعلي أن أهمس لك أنك ومن دون قصد منك ساهمت في تطورها إلى الأسوأ.
2ـ أرجو ألا تفهميني غلط، لأني أقصد أن أقول لك إن زوجك رغم كل ما عمله مع سارقة الأزواج، مازال متمسكاً بك وبأولادكما.
3ـ لهذا يا حبيبتي أقول إن علينا الآن أن نكون واقعيين، وبدلاً من أن تتعبي نفسك وتهدري طاقتك بمناقشته عن شرعية هذا الزواج، أن تتوقفي وتغيري أسلوبك 180 درجة.
4ـ نعم يا بنتي؛ فبعد 18 سنة زواج، عليك أن تدافعي عن مملكتك ووضعك، وواضح أنك لا تريدين الطلاق، وأنا أيضاً لا أنصح به؛ خاصة أن هناك 3 أطفال ومازال وضع البيت معقولاً، أي أن زوجك لم يغادر البيت ليعيش معها.
5 لو كنت مكانك وعاد الزمن 5 سنوات، لكنت تصرفت بتجاهل تام، ولم أسمح له أن يخبرني أو يتحدث عن الموضوع، وحتى لو وصل الأمر إلى زواج؛ فسيبقى خائفاً من أن تعرفي ويحتاط، وفي كثير من الحالات تتراجع القصة الثانية وتتوقف بعد أن يكتشف الزوج المتهور أنه كان تحت سيطرة الافتتان لا غير.
6ـ زوجك الآن يعيش هذه الحالة، ولن أقول لك اقبليها؛ بل أقول ارفضيها بكبرياء وصمت وتباعد والانشغال بالأولاد؛ فهذا ما أعتقد أنه يشعره بالذنب.
7 - أما أن تحولي ما حدث إلى نقاش حول الشرعية والباطل؛ فهو ينقص من قيمتك، وتضعين نفسك في موقف الندية مع المرأة الأخرى؛ فكوني حكيمة واحمي بيتك وأولادك وحقوقك بطريقة ذكية ومحترمة، تشعر أي إنسان سبب لك الأذى بالذنب، ولا أستبعد بعد هذا أن يتراجع أيضاً، بإذن الله.

 

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص  [email protected]

 

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل  من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:

(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.