«التعليم» تسمح بدخول الإسعاف لمدارس البنات!

وزارة التعليم
وزير التعليم
2 صور

أصدر وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، قراراً موجهاً لجميع الإدارات التعليميَّة في المملكة يقضي بالسماح لجميع مقدِّمي الخدمات الاسعافيَّة كـ«الهلال الأحمر والدفاع المدني» بالدخول إلى المدارس والجامعات الخاصة بالبنات لمباشرة الحالات الاسعافيَّة الطارئة.
وبحسب «عين اليوم» فقد تضمن التقرير ـ شديد اللهجة ـ الذي أصدره العيسى، توجيهاً لجميع المرافق النسائيَّة من إدارات وأقسام ومكاتب تعليم ومدارس بالسماح الفوري لكافة مقدِّمي الخدمات الإسعافيَّة بالدخول لتلك المنشآت لمباشرة الحالات الإسعافيَّة الطارئة، وإيلاء هذا الموضوع اهتمامهم ومتابعتهم الشخصيَّة.
وشدَّد العيسى على ضرورة تعاون مديري ومديرات المدارس مع الفرق الاسعافيَّة خلال مباشرتها للحالات الطارئة، متوعداً باتخاذ الإجراءات النظاميَّة بحقِّ من يخالف ذلك.
ويأتي توجيه وزير التعليم بعد موجة الغضب العارمة التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي بعد وفاة طالبة جامعة القصيم «ضحى المانع»، حيث حملّت عائلتها الجامعة مسؤوليَّة وفاة ابنتهم جراء تأخر إسعافها، فيما تناقل المغردون صوراً لبعض خطابات مديرات المدارس لأهالي الطالبات متضمنة سؤالاً حول موافقة ولي الأمر بالسماح لإسعاف الطالبة خارج المدرسة عند الحاجة، وهو ما اعتبره المغردون استهتاراً بأرواح الطالبات، مطالبين بتدخل المسعفين في كل الحالات الطارئة بعيداً عن بعض القيود الواهية على حدِّ وصفهم.