تدريب موظفات "العمل" على الدفاع عن النفس

تدريب موظفات "العمل" على الدفاع عن النفس
الدوات بهدف التصدي لأي عنف أو هجوم من الفتيات المريضات
2 صور

خطوة فريدة أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إيماناً منها بالحرص على سلامة منسوبيها من السيدات وإكسابهن المهارة اللازمة للدفاع عن أنفسهن أثناء تأدية عملهن تجاه أي عنف يواجهنه من المستفيدات المريضات نفسياً والجانحات.
وانطلاقاً من اهتمام الوزارة ممثلة برعاية الفتيات في محافظة الأحساء، شرعت في تدريب بعض موظفاتها العاملات في دور الرعاية الاجتماعية المنتشرة في مناطق عدة على الدفاع عن النفس في بيئة العمل، سعياً منها إلى مساعدتهن في التصدي لأي عنف أو هجوم من الفتيات المريضات نفسياً والجانحات.
إذ نفذت دورة بمسمى "الدفاع عن النفس في بيئة العمل" بهدف التصدي لأي عنف أو هجوم من الفتيات المستفيدات من الرعاية الاجتماعية، لاسيما من يعانين من حالات مرضية ونفسية، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وقام قسم التدريب والتطوير والعلاقات العامة والإعلام بإشراف أسماء العمير ومنيرة العميرين بتنفيذ مشروع "كيفية الدفاع عن النفس في مجال العمل"، بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية الذي بدأ مرحلته الأولى بإقامة ورشة تدريبية بعنوان "الهياج والعدوانية" في قاعة التدريب بالمؤسسة، إذ حضرته 23 موظفة من حارسات الأمن والمراقبات ورئيسات الأقسام والاختصاصيات الاجتماعيات والنفسيات ومساعدة المديرة.
واستعرضت المتدربات خلال هذه الدورات قصصاً واقعية من حياتهن اليومية في العمل وكيفية تعاملن معها