أكثر من 100 ألف سيدة سعودية يتزوجن للمرة الثانية

عدد السعوديات اللواتي تزوجن أكثر من مرة بلغ 122.319 سيدة
أكثر من 100 ألف سيدة سعودية يتزوجن للمرة الثانية
2 صور

كشفت إحصاءات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية للعام 2016 ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة عدد السيدات المتزوجات للمرة الثانية على التولي في البلاد.
وأعلنت الهيئة أن عدد السعوديات اللواتي تزوجن أكثر من مرة بلغ 122.319 سيدة، فقد بلغ عدد مَن تزوجن مرتين 109484 سيدة، بينما مَن تزوجن 3 مرات 12835 سيدة، وكانت الفئة العمرية من 40 إلى 44 هي الأعلى، وسجلت الإحصاءات 176275 مطلقة، و384802 أرملة، و2261946 عانساً.

وقالت المستشارة الأسرية وفاء ناصر العجمي: إن المرأة بزواجها الثاني تشعر بأنها اكتسبت خبرة كافية عن مؤسسة الزواج بشكل عام، وبالتالي يمكنها التعامل مع المواقف المختلفة بحكمة أكثر. وأضافت: "على المطلقة أن تبحث عن أخطائها حتى إن كانت الطرف الذي تعرض للإيذاء، فوصولها إلى هذه المرحلة يعني أنها تضع قواعد سليمة لبناء علاقة ناجحة، فقد تكون في السابق تنازلت أكثر من اللازم حتى استغلها الطرف الآخر، وعليها أيضاً ألَّا تحاول الهرب من التجربة السيئة للدخول في علاقة جديدة مهما حدث، بل يجب أن تمنح نفسها فترة كافية للتخلص من حزنها ومشاعرها السيئة نحو الارتباط، وألَّا تبحث عن شخص يسد حاجتها العاطفية فقط، فغالباً لن تختار الشخص الصحيح، وبالتالي ستكون معرضة لتكرار التجربة وبشكل أسوأ، وهذا لا يعني أن تنغلق على نفسها، بل يجب عليها أن تحكِّم عقلها جيداً قبل الاختيار، وتتأكد من أنها قادرة على الدخول في علاقة جديدة سليمة دون خوف أو قلق، وعليها أن تحب نفسها وتتقبلها وتستعيد حيويتها وتنفض عن نفسها غبار تلك العلاقة السابقة". بحسب "الوكالات".

وأكدت أن الزواج الثاني غالباً ما يأتي بعد دراسة أكبر للشريك، وتجنب لكل الأخطاء السابقة، ومما لا شك فيه أن المرأة لن تكرر الأخطاء مرة أخرى، كما ستكون أكثر ثقة وترابطاً عاطفياً بالزوج الجديد، وسوف تدرك أن فشل الماضي يمكن نسيانه بكل سهولة، وأن هناك فرصاً للبدء من جديد.