مواطنة تخلع زوجها بعد 20 عاماً

فسخ النكاح بسبب سؤ معاملة الزوج
مواطنة تخلع زوجها بعد 20 عاماً
2 صور

يعد سوء المعاملة، وإهانة الكرامة من أسوأ ما تمر به المرأة في حياتها الزوجية ما يدفعها إلى التفكير بالانفصال عن زوجها وإن كانت قد عاشت معه فترة طويلة، وهو ما حصل مع مواطنة قررت إنهاء زواجها بعد عِشرة دامت 20 عاماً.
وفي التفاصيل، تلقت محكمة الأحوال الشخصية في الرياض دعوى رفعتها مواطنة على زوجها لفسخ عقد نكاحها بسبب عِشرته السيئة طوال 20 عاماً، إضافة إلى "إهماله الديني" بتركه الصلاة، والتفوه بكلمات بذيئة من سب ولعن، إضافة إلى التدخين بـ "شراهة"، وهو ما يجعل الحياة معه لا تطاق.
علية منح قاضي المحكمة الزوجة الحق في فسخ نكاحها دون شروط بعدما اطلع على دعواها التي تضمنت إهانتها وهجرها وضربها من قِبل زوجها، وهو ما أقر به الأخير، مطالباً بعدد من الشروط للموافقة على فسخ النكاح، منها رد المهر "40 ألف ريال"، والتنازل على عدد من القضايا التي رفعتها الزوجة عليه، والتنازل عن حضانة ابنهما، لكن القاضي لم يوافق عليها. بحسب "الوكالات".
ومرت قضية فسخ النكاح بمكتب الصلح والتحكيم في محكمة الأحوال الشخصية لكنه فشل في رد الزوجين إلى دائرة الحياة الزوجية مجدداً، لتحظى الزوجة في النهاية بحق فسخ عقد النكاح بشكل قطعي بعد مضي المدة المسموحة للاعتراض على الحكم.