ما هو الاستقرار في نظر الشاب السعودي؟

ما هو الاستقرار في نظر الشاب السعودي؟

للاستقرار معنى عميق لا تستقيم الحياة بدونه، بل ويعتبر حاجة ملحة تتطلبها حياة الإنسان حتى تقترب من الكمال ويعمها الهدوء والسكينة، ويختلف التعبير عن الاستقرار والتفكير به بين الشباب والبنات، فلكل واحد منهم متطلبات يعتبر أن بحصولها يتم الاستقرار، هذا ما تحدثنا به مع مجموعة من الشباب والبنات لهذا الأسبوع.

آلاء بلخي – مصممة أزياء – 27 عاماً
الاستقرار في نظري هو أن يكون الإنسان على علم ودراية بالأمور التي سيفعلها ومكانها؛ لتحقيق التوازن بين الاستقرار العاطفي والاستقرار المادي والاستقرار الوظيفي.

خالد الهاشمي – مدير تطوير الأعمال الحكومية – 32 عاماً
الاستقرار هو الاستقرار الأسري والاستقرار المادي، أي العيش ضمن أسرة بغض النظر عن كون الأسرة مكونة من أم وأب وأخوة أو أسرة مكونة من زوجة وأبناء، بالإضافة لتوفر وظيفة جيدة ذات دخل جيد في بيئة آمنة.

إبراهيم السعد – أعمال حرة – 27 عاماً
الاستقرار بمفهومي هو الأمان والشعور بالارتياح في حياتي وعدم تغير الحال إلى الأسوأ، بل تغيره إلى الأفضل، سواءً كان أماناً أسرياً أو اقتصادياً أو على صعيد العمل أو حتى سياسياً، فالعلاقة بينهم طردية، إذ لا يحصل الاستقرار إلا بوجود الأمان.

جوري العتيبي – طالبة جامعية – 20 عاماً
بعيداً عن المعتقد الشائع بين الناس بأن الاستقرار يعتمد على الزواج أو الوظيفة أو الأطفال، أنا أجد أن الاستقرار هو التكامل بين العقل والقلب، فالراحة النفسية التي تمكن الشخص من معرفة أخطائه والعمل على تقويمها وحلها، بالإضافة إلى الشعور بالرضا والهدوء والطمأنينة نتيجة تصرفاتنا التي نشعر بأنها صائبة، أمور تجعلنا نشعر بالاستقرار، حيث أنني بذلك أكون قد عاقبت نفسي وقومتها عند الخطأ وكافأتها عند صوابها.
 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.