قبل توديعه البيت الأبيض.. إليكم أبرز محطات باراك أوباما وأكثرها "هضامة"

الرئيس في البيت الابيض
باراك أوباما يقوم بحركات غريبة مع فريق الأولمبياد
يلعب مع طفل يرتدي زي سبايدر مان
الرئيس يغني
الرئيس مع الأمير جورج
5 صور

بعد طول انتظار، وبعد وصول المنافسة إلى أوجها بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب Donald Trump والديمقراطية هيلاري كلينتون Hillary Clinton، باتت مسافة وصول أحدهما إلى البيت الأبيض على بعد يومين فقط. وبغضّ النظر عن رؤية كلّ منهما المستقبلية للولايات المتحدة الأمريكية، فإنّ أحداً ليس بإمكانه إنكار الإنجازات التي حققها الرئيس الحالي باراك أوباما Barack Obama، طوال فترتي ولايته، اللتين استمرّتا 8 سنوات.

أوباما، وهو أول رئيس من أصول إفريقية يصل إلى البيت الأبيض، وبعيداً من الشقّ السياسيّ، لطالما عرف بإنسانيته ومواقفه الاجتماية، فضلاً عن الحسّ الفكاهي والفني الذي أظهره كثيراً، مع زوجته السيدة الأولى ميشيل أوباما Michelle Obama.

قام الرئيس بالغناء والرقص مع زوجته على صوت النجم العالمي آشر Usher والنجمة ديمي لوفاتو Demi Lovato، في حفل موسيقي أقيم في البيت الأبيض.

عندما استقبله الأمير جورج (ابن الأمير ويليام) في قصر كينغستون بملابس النوم، ردّ أوباما بطريقة عفوية، ووصف الأمير الصغير بـ"الرائع"، وأهداه حصاناً خشبياً ولعبة على شكل كلب البيت الأبيض "بو". وقال أوباما مازحاً إن لقاء الأمير جورج بملابس النوم كان "صفعة في وجهي"، خلال عشاء مراسلي البيت الأبيض.

أطلق أوباما دعابات ضد عدد من السياسيين والمشاهير والإعلاميين، وتوجّه بالنقد المضحك إلى نفسه شخصيّاً، خلال العشاء الأخير مع الصحافيين في البيت الأبيض، إلا أنّ أبرز ما في العشاء كان إرساله قبلة في الهواء للحاضرين تزامناً مع إلقائه للميكروفون من يده أرضاً، وقوله: "أوباما خارجاً".

ظهر أوباما وهو يلعب مع طفل يتقمّص شخصية سبايدر مان، وهو ابن أحد العاملين في البيت الأبيض اصطحبه والده إلى العمل.

ظهر الرئيس ونائبه جو بايدن، وهما يمارسان رياضة الركض في أروقة البيت الأبيض. وفي المقطع الذي انتشر حينها، يظهر بايدن وهو يدخل إلى مكتب أوباما ويسأله إن كان مستعداً للانطلاق، ليترك أوباما الملفّات التي يعاينها ويبدأ الاثنان بالركض في أروقة البيت الأبيض والقيام ببعض الحركات الرياضية. وجاء ذلك بناء على طلب السيدة ميشيل أوباما، دعماً لحملة التوعية الصحية التي أطلقتها مؤخّراً.

تفاجأ أوباما بالطفل يعقوب صاحب السنوات الخمس، من ولاية فيلادلفيا، يوجّه إليه سؤالاً طريفاً: "هل شعري يشبه شعرك؟!"، ليقترب منه الرئيس وينحني إليه، ليتحسّس شعره بنفسه.

التقطت عدسات المصورين لأول مرة في عام 2012 صوراً لأوباما، وهو يقبّل زوجته ميشيل، خلال إحدى مباريات كرة السلّة.

حاول الفنان الكوميدي ميل بروكس نزع سروال الرئيس أوباما، أثناء حفل أقيم لمنح الأوسمة الشرفية للمساهمين في صنع الأعمال الفنية لعام 2015 في البيت الأبيض، وتعامل الرئيس الأمريكي مع الموقف بخفة ظلّ.

في خطوة طريفة، قام الرئيس أوباما خلال تكريم الأبطال الأمرييكيين في أولمبياد ريو دي جانيرو في البيت الأبيض بأداء حركة رياضية كتحية للبعثة الأولمبية الأمريكية. وجاءت صورته أثناء أداء الحركة معبّرة للغاية عن المناسبة، خاصةً في ظلّ وجود السيدة الأولى ميشيل أوباما.

لتسهيل طرق التواصل مع الرئيس، دعا البيت الأبيض الشعب إلى التواصل معه عبر رسائل "فيسبوك". وجاء ذلك في تغريدة على الحساب الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية عبر "تويتر"، حيث قالت فيها: "للمرة الأولى على الإطلاق، أصبح بإمكان أي شخص التواصل مع الرئيس أوباما عبر رسائل فيسبوك".

أهدى أوباما طفلة عمرها 3 أعوام، تحفظ الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، نسخة من الختم الرئاسي، فشكرته بشدّة وحضنته تعبيراً عن فرحتها.

هذه لمحة عن المواقف الطريفة التي واجهت الرئيس أوباما، فهل سيحمل رئيس الولايات المتحدة المقبل حسّ الفكاهة نفسه؟!

 

ترامب يرمي كلينتون باتهامات جديدة.. وأوباما يرد

 

 
 


























































































































































































































































































































 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن