اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عالم سعودي يفوز بجائزة الإمارات الدولية

عالم سعودي يفوز بجائزة الإمارات الدولية
فوز عالم الأبحاث السعودي الدكتور خلدون الرميح
عالم سعودي يفوز بجائزة الإمارات الدولية
جائزة الإمارات الدولية للحد من الاضطرابات الجينية
عالم سعودي يفوز بجائزة الإمارات الدولية
عالم سعودي يفوز بجائزة الإمارات الدولية
2 صور

تمكن عالم سعودي من نيل جائزة الإمارات الدولية للحد من الاضطرابات الجينية للتميز في البحث العلمي الذي يهدف إلى كشف أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الأمراض الجينية وعلم فوق الجينات وتبادل الخبرات في ظل التطور السريع الذي يشهده مضمار البحث العلمي في العالم.

وسلَّم صاحب السمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة الجائزة إلى عالم الأبحاث السعودي الدكتور خلدون الرميح من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض لقاء أبحاثه في الجينوم وعلم أمراض الكلى.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الدولي السادس للاضطرابات الجينية الذي شهد حفل الجائزة للعام 2016، واستضافته مؤخراً جمعية الإمارات للأمراض الجينية في فندق بارك حياة بدبي.
وشهد المؤتمر محاضرة علمية قدمها الدكتور الرميح نالت استحسان الحضور من العلماء والمهتمين حول دور بحوث الجينوم في تطوير التشخيص والعلاج لمرضى الكلى المزمن، وناقش من خلالها أبحاثه في مجال الجينوم وعلم أمراض الكلى.
جدير بالذكر، أن جمعية الإمارات للأمراض الجينية عقدت هذا المؤتمر للمرة السادسة على التوالي بمشاركة أشهر الخبراء والمتحدثين الدوليين بجلسات حوارية حول أهم المواضيع، مثل علم فوق الجينات، التقدم في العمر بذكاء، والابتكارات في مجال علم الوراثة، حيث سيجتمع أكثر من 25 خبيراً دولياً من أمريكا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وقبرص، والبلدان العربية، والإمارات في هذا المؤتمر لمناقشة
مختلف المجالات، ومنها مجال البحوث الوراثية، ومجال الابتكار والعلاج، وإبراز الدور الحيوي الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم وتطوير البحوث في مجال الفحص الجيني.