اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توأمان سعوديان في "الابتدائية" يؤسِّسان شركة على "إنستجرام"!

توأم سعودي في "الابتدائية" يؤسِّس شركة على "إنستجرام"!
إنستجرام
2 صور

أصبحت برامج التواصل الاجتماعي مصدر رزق لكثير من الأشخاص، ومنهم توأمان سعوديان في الصف الخامس الابتدائي! حيث قررا الترويج لـ 4 أنواع من الورد المنزلي عبر تطبيق إنستجرام منذ عام، وحققا أرباحاً معقولة في ظل وجود قائمة "دورية" من الزبائن والمتابعين لحسابهما.
وأوضح رائد مهنا خلال المشاركة في مهرجان الطفل بالرياض، أنه وشقيقه ريان يشاركان للمرة الرابعة في المهرجانات، ومعظم الزبائن يزورون معرضهما بناءً على إعلانهما في "إنستجرام" لبيع المد الداخلي والخارجي، والحبق والنعناع، وساق البامبو، وقال" إن أمهما وخالتهما قامتا بمساعدتهما في البداية، وأنهما أسَّسا شركة باسم "فسيلة" ليس لها موقع، أو عنوان سوى على "إنستجرام"، فهي ليست في حاجة إلى تراخيص، أو إجراءات ما يسهل آلية عملهما مباشرة مع الزبائن.
ولفت إلى أنهما يشتريان الأشتال جاهزة من أكشاك بيع الورد بحسب حاجة السوق، ثم يلونان الفخارة بألوان يعشقها الجمهور السعودي، خاصة الأخضر والأصفر، مع إطار جذاب، مشيراً إلى أن تجارتهما لفتت أنظار الجميع خصوصاً الأقارب والأصدقاء الفضوليين.
وأضاف: "معظم ما نبيعه في حاجة إلى السقاية مرتين في الأسبوع، وفي الشتاء مرة واحدة". لافتاً إلى أن تأخير الري يسبب ضعف الأوراق الخضراء وتساقطها بعد أن تذبل وتصفر، مشيراً إلى أنهما في البيت يضعان الورد تحت مظلة لحماية الأوراق من أشعة الشمس، ويحرصان على انتظام السقاية بحسب حاجة كل نبتة. وذلك حسب صحيفة الحياة.
وذكر أن "فسيلتهما" حصدت جوائز عدة، منها جائزة التاجر الصغير، وتمكنا بعد الفوز من الالتحاق بدورة تدريبية متخصصة، مبيناً أن بعض الأزهار، ومنها المد، تصلح أن توضع داخل المنزل وخارجه، ويمكنها أن تعيش وتنمو حتى 5 أعوام.