السيروم لحل مشاكل الشعر في مرحلة البلوغ؟

2 صور

تتعرض الفتيات في بداية مرحلة البلوغ للعديد من التغيرات الفسيولوجية والنفسية، التي تؤثر بدورها على مظهرهنّ، وتعد مشاكل تساقط الشعر وتقصفه وجفافه من أكبر مشاكلهن.

بسبب التغيرات الهرمونية التي تصيبهنّ، والتي قد تؤدي في أحيان كثيرة إلى ظهور الشعر بمظهر باهت متقصف، بعيداً كل البعد عن الحيوية المطلوبة فضلاً عن العوامل الأخرى العديدة ومنها: التغذية، والعادات الخاطئة في التعرض للشمس والماء، وكذلك عادات التمشيط السيئة.

لذلك تعرفكِ"سيدتي نت" في السطور التالية على إحدى الوسائل الناجحة للتغلب على مشاكل الشعر للفتيات في هذه المرحلة، وذلك من خلال استخدام السيروم... فما هو السيرم؟ وما أهمية استخدامه؟ والطريقة الصحيحة لذلك.

أهميته في مرحلة البلوغ:
1 - سيروم الشعر يعني مصل الشعر المعالج، وهو عبارة عن زيت السيليكون، الذي يعمل على تغليف الشعرة، وتكوين طبقة وقائية رقيقة على خصلاته المتعبة في هذه المرحلة العمرية الحرجة.
2 - هو يعيد للشعر الرطوبة، التي يفقدها نتيجة تعرضه إلى أشعة الشمس واستعمال مجفف الشعر.
3 - يساعد السيروم على علاج الشعر التالف المتأثر بالأتربة والتلوث، وكذلك إعطائه اللمعان المطلوب والمظهر الصحي وحمايته من التشابك.
4 - أكثر ما يميز هذه المادة هو بقاؤها على الشعرة وثباتها وثبات تأثيرها حتى يتم غسيل الشعر.

كيفية استخدام السيروم:
منتجات السيروم متوافرة في مختلف الصيدليات وأغلبها أميركية الصنع، يوجد منها حمامات الكريم، والتي تستخدم أثناء الاستحمام أو غسيل الشعر حيث توضع كمية مناسبة ويدلك بها الشعر جيداً، ثم يشطف بالماء.

ومنها السيروم الزيتي والذي يستخدم بعد غسيل الشعر وقبل تمشيطه مباشرة، ولا يشطف بالماء حيث توضع قطرات السيروم على راحة اليد وتوزع على الشعر وتترك حتى تجف عليه.