الثلاثاء المقبل.. إطلاق العملة السعودية الجديدة

ثقة وأمان
العملة السعودية
2 صور
أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن إطلاق الإصدار السادس الجديد من العملة الورقية والمعدنية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء القادم، 14/ 3/ 1438هـ.
وسيتم إطلاق التصاميم الجديدة في حفل تقيمه موسسة النقد العربي السعودي في مقرها الرئيسي بالعاصمة الرياض، عند الساعة السابعة والنصف من مساء الثلاثاء القادم.
ووجهت المؤسسة الدعوات لوسائل الإعلام؛ لحضور الحفل بدعوات حملت شعارًا للاحتفال والإصدار الجديد، حمل عنوان «ثقة وأمان - الإصدار السادس من العملة السعودية».
وستبدأ المؤسسة في طرح العملات الجديدة تباعًا، على أن تبدأ بسحب العملات القديمة من السوق، وبحسب المؤسسة فإن العملة الجديدة ستكون بنفس الفئات (5 ريالات، 10 ريالات، 50 ريالا، 100 ريـال، و500 ريـال) ، فيما عدا الريـال الذي سيتحول إلى عملة معدنية، كما سيتضمن أجزاء الريـال (25 هللة، و50 هللة).
وقالت مصادر مطلعة، وفقًا لـ«سبق»، إن العملات الجديدة ستشمل صورًا لتوسعة الحرم المكي والحرم النبوي، إضافة إلى صور لمعالم النهضة السعودية، وأهم الآثار التاريخية للدولة السعودية.
كما يسجل الإصدار الجديد للعملة الاسم الجديد لمؤسسة النقد باللغة الإنجليزية "Saudi Arabian Monetary Authority"، وذلك لأول مرة.