اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تلتقطين سيلفي كالمحترفات؟

كيف تلتقطين سيلفي كالمحترفات؟

من بين أهم الميزات التي يتسم بها عصرنا، هي الهواتف الذكية وما تحتويه من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي من خلالها نوثق الأوقات الجميلة لحظة بلحظة، عن طريق التقاط صور السيلفي مع الأهل والأصدقاء، ومشاركتها عبر الفيسبوك والتوتير والانستغرام وغيرها. إليك بعض النصائح من المصورة الفوتوغرافية هدى باشطح لالتقاط صورك كالمحترفات.

- المحافظة على ثبات الكاميرا وتركيزها، وذلك بمحاولة تثبيت اليد بشكل جيد قبل أخذ الصورة، وذلك يعدّ من أساسيات تصوير السيلفي.
- اختيار مكان مناسب الإضاءة، والابتعاد عن الإضاءات المبالغ فيها، على سبيل المثال: التقاط السيلفي المباشر لضوء الشمس، وتجنب التقاطها في ضوء منخفض.
- محاولة ترك مساحة كافية بين الهدف والكاميرا ولديك خياريين للالتقاط:
الأول: امساك الهاتف بجهة واحدة وهو الأكثر شيوعاً، وتكمن الصعوبة بهذا النوع في إبقاء اليد ثابتة، ولتفادي ذلك يمكنك التقاط صورة سهلة وسريعة من خلال أزرار مستوى الصوت في جانب الجوال.
الثاني: إمساك الهاتف بكلتا اليدين، وهو الأسهل بسبب سهولة التقاط صورة ثابتة وجميلة.
- يجب أن يكون مستوى الكاميرا مرتفع قليلا عن الوضع المراد تصويره، ولكي تكون الصورة أكثر جاذبية وجمالية، فالأفضل أن تلتقط الصورة من جانب واحد اليمين أو اليسار، على أن تلتقط الصورة في وضع المنتصف.
-تحويل زاوية الكاميرا إلى اليسار قليلاً أو إلى اليمين قليلاً، لأن ما يؤخذ بعين الاعتبار في التقاط صور السيلفي أن يكونا الكتفان موازيين للكاميرا.
- التركيز على إبراز خط الفك السفلي، ومحاولة استقامة الظهر قدر الإمكان.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق «للبنات فقط» عبر.. [email protected] net. ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.