مجد أصغر مؤلفة في معرض جدة للكتاب

مجد أصغر مؤلفة في معرض جدة للكتاب
وقَّعت كتابها "عقدة من عقدة" في منصات توقيع المؤلفين
معرض الكتاب الدولي في جدة
3 صور

شهد معرض الكتاب الدولي في جدة في دورته الحالية إبداعاً خصوصاً من الأنامل الصغيرة التي برزت بقوة، حيث قدَّم عدد من الأطفال إبداعاتهم المختلفة، سواء على مستوى الكتابة، أو الفن المسرحي ضمن الفعاليات المصاحبة للمعرض.
وكانت الطفلة مجد حاتم باناصر (12 عاماً) أصغر المشاركين والمشاركات في المعرض، ووقَّعت كتابها "عقدة من عقدة" في منصات توقيع المؤلفين, منافسةً بذلك كبار المثقفين والأدباء والكتَّاب.
وقالت مجد حول ذلك: أدرس في الصف السادس الابتدائي، ولشدة حبي للقراءة، تمنيت أن أكون مؤلفة لكي أوصل رسالة هادفة إلى الأطفال، وهو ما كان، فقد قدمت كتابي "عقدة من عقدة" في المعرض، الذي استغرق تأليفه عامين، وتدور قصته حول فتاة تشتري حذاءً.
وحول سبب اختيارها عنوان "عقدة من عقدة" قالت: إنها استخدمت لفظ "عقدة" بمعنيين مختلفين، ويتوضح ذلك عند قراءة القصة، ومحاولة للفت الانتباه. مشيرة إلى أن لأسرتها دوراً كبيراً في إبداعها في التأليف، فوالدتها بحكم تخصصها في اللغة العربية ساعدتها في التصحيح اللغوي، بينما ساهم والدها في خروج هذه القصة إلى النور، متمنية أن تصدر سلسلة قصصية للأطفال وأخرى للفتيات، تطرح فيها الأفكار، وتعالج المشكلات الحياتية التي تواجههم بلغة سهلة محببة للنفوس.