أسرة ومجتمع /شباب وبنات

خطيبي يرسل رسائل قذرة لأخرى!

"سيدتي نت" تتيح لفتياتنا في سن المراهقة طرح مشاكلهن والتعامل معها بسرية تامة، لتجيب عليها "الخالة حنان" عبر الإميل:
[email protected]


مساء الخير والورد عليك يا خالة حنان.

أنا اسمي سارة، وقرأت بالصدفة على الفيس بوك عن أنك تساعدين البنات، وأنا أتمنى مساعدتك لأني تعبانة جداً!!
مشكلتي أني مخطوبة لابن خالتي منذ أكثر من سنة، وعلاقتي به أستطيع أن أقول أكثر من جيدة. منذ حوالي شهر قام خطيبي بإعطائي الموبايل الخاص به؛ لأن موبايلي قد تعطل، وبالصدفة قمت بالدخول إلى الإيميل الخاص به.
وبدون قصد رأيت مسجات بينه وبين فتاة.. وصعقت؛ فهي مسجات قذرة، ولا تقال، حتى أني خجلت أن أقرأها!! هذا يعني أنه يخونني.. لا أعرف ما جرى لي، كأن النار اشتعلت بداخلي والألم أطاح بي، علماً بأننا كنا متفقين على تحديد موعد للزواج في الشهر التاسع.. وهو حالياً.
قولي لي ماذا أفعل؟ هل أواجهه بكل ما رأيته؟ و كيف؟
سارة.

الحل

1 . مع أن سرسورة المرمورة لم تكتب لي عن عمرها، إلا إنني أخمن أنها في الثامنة عشرة؛ لأنها تعرف كيف تعبر عن مشاعرها بشكل جيد!
 
2. المهم أن سارة ناضجة بما فيه الكفاية؛ لأنها عبرت بدقة عن صدمتها، مع أن الصدمة سببتها هي لنفسها وليس خطيبها!!
 
3. لا تفهمي يا حبيبة خالتك أني أقف مع خطيبك ضدك.. بالعكس فمثل هذه الأفعال مرفوضة، ووضيعة أيضاً ولكن!!!
 
4 . هذه الـ«لكن» تفسر لك أن لكل إنسان أسراراً شخصية، وهي خاصة به وحده، هذا من جهة، ومن جهة ثانية، فلو أنك لم تطلعي بالصدفة على الإيميل لكانت الأمور ستسير كما خططتم لها، وأن هذه «الفعلة» لم تكوني لتعرفي بها أصلاً!!!
وهنا لا تظني أني أدافع عن خطيبك، لكني أريد أن أصارحك بأن كثيرين من الشبان لهم مثل هذا المتنفس أثناء العزوبية، ومعظمها يخفت ويتلاشى بعد الزواج.
 
5. نصيحة خالة حنونة لسرونة الممنونة، أن تتجاهلي ما رأيت وتراقبي من بعيد، طالما أن خطيبك لم يتغير ولم تلحظي اهتمامه أو انشغاله بفتاة أخرى.
 
6. الأرجح، والله أعلم، أنه تهور شباب، يريد أن يثبت لنفسه رجولة وفحولة، وهو أمر شائع، صدقي خالتك، فكوني حكيمة وتجاهليه، خاصة إن لم يترافق مع علامات أخرى.
 
7. نصيحتي الأخيرة لسرسورة الأمورة، أن تكثر من الصلاة والدعاء لهداية خطيبها، وأن تنبهه بطريقة ذكية إلى ثقتها به، وتقربه من محبة الله والالتزام؛ كي يشعر بأعماق نفسه بأن ما يفعله مشين، وأن الله يوفق المتعففين والصالحين.
هل توافقين على هذا الحل؟ هل لديك مشكلة؟
 
أرسلي مشكلتك لتجيب عليها الخالة حنان، وشاركينا بتعليقاتك على الموضوع عبر حافة التعليقات الخاصة به. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X