الشيخة نوال الصباح تحصل على جائزة فلسطينية

زيارة الشيخة إلى مدينة أريحا القديمة قصر هشام بن عبدالملك
الشيخة نوال الحمود الصباح
الشيخة نوال الحمود الصباح أثناء زيارتها لمتحف الكوفة
الشيخة نوال الحمود الصباح أثناء حفل سيدة الأرض في فلسطين
الشيخة نوال الحمود الصباح أثناء زيارتها للرئيس الفلسطينيى محمود عباس
الشيخة نوال الحمود الصباح أثناء زيارتها لمنظمة التحرير الفلسطينية
الشيخة نوال الحمود الصباح أثناء زيارتها لضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات
زيارة الشيخة نوال إلى مدينة أريحا القديمة قصر هشام بن عبدالملك
11 صور

في إنجاز جديد للمرأة الكويتية، استطاعت الشيخة نوال الحمود الصباح، رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف، أن تحصل على لقب «سيدة الأرض» التي منحتها إياها مؤسسة «سيدة الأرض» الفلسطينية نظرًا لشخصيتها القيادية ودورها الفاعل في دولة الكويت والعالم العربي.


وجاء تكريم الشيخة نوال في حفل نظمته المؤسسة في مدينة رام الله لتكريم شخصية عام 2016 من نماذج فلسطينية وعربية تركت بصمة في مختلف المجالات، بحضور نحو 1200 شخصية فلسطينية وعربية ودولية.


وثمَّنت الصباح هذا التكريم وقالت: «كنت أحب فلسطين حقًا، أما الآن فأحب فلسطين أكثر، وهذه الزيارة هي الأولى لي إلى الأرض المقدسة، وقد لمست المحبة في وجوه أهلها». وأهدت تكريمها إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وكل أصحاب الأيادي البيضاء في الكويت الذين أحبتهم، وتشعر بالانتماء إليهم، كما شكرت مؤسسة «سيدة الأرض» التي جمعت الوطن العربي والعالم في حفل تاريخي. وكرمت المؤسسة 48 شخصية من الفلسطينيين والدول العربية.


يذكر أن الشيخة نوال الحمود الصباح، على الرغم من مسؤولياتها الكبيرة بصفتها سيدة أعمال وربة منزل، إلا أنها استطاعت أن تصبح أيقونة للعمل الخيري في الدول العربية، ورائدة في العمل التطوعي، تخدم مجتمعها الكويتي والخليجي والعربي، وقد اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة، ورئيسة للاتحاد العربي لمكافحة التزوير لدورها المميز في نشر ثقافة السلام، ومكافحة الإرهاب، والانتماء إلى الأوطان، ودعمها اللامحدود للمرأة العربية والإفريقية، وهي عضوة في مجلس حكماء الهيئة العربية للطاقة المتجددة، ورئيسة فخرية لمجموعة ديرة الخير التطوعية، وقد منحتها الأكاديمية الملكية الدولية في الأمم المتحدة الدكتوراة الفخرية في العلوم الإنسانية لجهودها المبذولة في المجالات الإنسانية وحقوق الإنسان، وهي سفيرة معتمدة للمرأة والسلام من الأكاديمية الملكية، كما تم تكريمها من قِبل عديد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية.