سياحة /فعاليات

وكيل إمارة الباحة يفتتح مكتبة المجمع الأكاديمي للطالبات

وكيل إمارة الباحة يفتتح مكتبة المجمع الأكاديمي للطالبات

افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، يوم أمس الاثنين مكتبة المجمع الأكاديمي للطالبات، إضافة إلى معرض الكتاب الأكاديمي المخفض، وذلك في المجمع الأكاديمي للطالبات بجامعة الباحة على طريق العقيق.
وبعد قص الشريط إيذاناً بافتتاح المكتبة والمعرض، قام الدكتور حامد الشمري بجولة في أرجاء المكتبة واستمع لشرح من عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالرحمن الشرفي على ما تحتويه المكتبة من تقنيات حديثة، وأقسام، وكتب، مشيراً إلى أن مكتبة الجامعة تحتوي على أكثر من 234 ألف كتاب.
وأشار الدكتور عبدالله الزهراني إلى أن المكتبة الخاصة بالمجمع الأكاديمي للطالبات تأتي في سياق حرص الجامعة على تقديم كامل الخدمات للطالبات؛ خاصة فيما يتصل بالجانب العلمي والبحثي لتزويدهن بالحقول المعرفية، سواء على مستوى الكتاب المطبوع، أو الكتاب الرقمي، بوصفهما من أهم مصادر التعلم، وأشار إلى أن مكتبات الجامعة تضم أكثر من 73 ألف عنوان باللغة العربية و13 ألفاً باللغة الإنجليزية.
وأكد أن إقامة المعرض المصاحب جاء بالتزامن مع افتتاح المكتبة سعياً من الجامعة على إتاحة الفرصة لجميع المهتمين بالجوانب البحثية والعلمية لاقتناء الكتاب بصورة مخفضة ليتيح للجميع اقتناء الكتاب، إضافة إلى أن هذا المعرض سيكون متاحاً للجميع دون استثناء لمدة خمسة أيام حرصاً من جامعة الباحة لبناء علاقة تواصلية ومعرفية مع المجتمع.
أثر ذلك استمع الحضور إلى قصيدتين شعريتين للدكتور عوض القرني، والطالب محمد بن عبدالله غرسان، كما شاهد الجميع فيلماً وثائقياً خاصاً بعمادة شؤون المكتبات، حوى عرضاً بالأرقام والإحصاءات الخدمات التي تقدمها، تلا ذلك أوبريت بعنوان «روح القيادة» بالتزامن مع ذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

X