هاتف ذكي يتعرف إلى السعرات الحرارية في الطعام

هاتف ذكي يتعرف على السعرات الحرارية في الطعام
هاتف Changhong H2
2 صور
كشفت شركة صينية متخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية عن هاتف ذكي، ذاكرة أنه أول هاتف يتحسس المواد في العالم، وذلك عن طريق مستشعر خاص.
وقالت شركة "سيتشوان تشانجهونج إلكترتيك": إن الهاتف Changhong H2الذي سيُطلق خلال العام الحالي، ومع تقنية التعرف وتحسس جزئيات المواد المتقدمة، سوف يسمح وللمرة الأولى في تاريخ البشرية للمستهلكين بفحص المواد والحصول فوراً على رؤى قابلة للتنفيذ على أساس التركيبة الكيميائية الأساسية.
وأوضحت الشركة أنه وباستخدام الهاتف الذكي الجديد سوف يتمكن المستخدمون من تحليل خصائص الأطعمة والسوائل، والأدوية، ومقاييس الجسم، وغير ذلك الكثير، مما سيوفر طرقاً جديدة لتحسين العافية الشخصية، واختيار أفضل الفواكه والخضراوات، والتمسك بالحميات والاحتياجات الغذائية، والتحقق من صحة المنتج بطرق لم يكن يُعتقد في السابق أنها ممكنة.
وفيما يتعلق بباقي المواصفات، تقول شركة "تشانجهونج": إن هاتفها الذكي الجديد أفضل بنسبة 20% فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الطاقة، وهو يقدم شاشة بقياس 6 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل، إضافة إلى معالج ثماني النوى بتردد 2.0 جيجا هرتز، ويضم الجهاز الذي يأتي مع هيكل من الألمنيوم بطارية بسعة 3,000 ميللي أمبير/ساعة، إلى جانب زر خاص يمدد عمر البطارية وينظف الذاكرة، وحساس لبصمات الأصابع، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسلاً.