اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يوم الحب على غرار أفلام هوليوود

شكسبير عاشقاً (Shakespeare in Love)
امرأة جميلة (Pretty Woman)
شوكولا (Chocolat)
لديك بريد (You've Got mail)
السير على الخط (Walk the Line)
عندما التقى هاري بسالي (When Harry Met Sally)
6 صور

تعد الأفلام الرومانسية وسيلة مهمة لقضاء يوم حب مميز، وعندما تُذكر الأفلام الرومانسية نتذكر جيداً أعظم تلك الأفلام التي خرجت من رحم عملاقة السينما العالمية هوليوود، حيث استوديوهات السينما والنجوم العالميون، والمركز التاريخي للسنيما الأمريكية، والممثلين الأمريكيين، وقد أنتجت عديداً من الأفلام الرومانسية التي لاتزال خالدة رغم مرور عشرات الأعوام على إنتاجها، ومنها:

امرأة جميلة (Pretty Woman):
فيلم كوميدي رومانسي أمريكي، من بطولة ريتشارد غير، وجوليا روبرتس. تدور قصة الفيلم حول رجل أعمال يتعرف على فتاة فقيرة، وتتوالى أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي إلى أن يقع الاثنان في حب بعضهما بعضاً، وفي النهاية يقرر رجل الأعمال أن يعترف لها بحبه على غرار حكاية الفارس الذي يأتي على صهوة جواد أبيض، ولكن الفارس هنا جاء بسيارة بيضاء.

السير على الخط (Walk the Line):
يركز الفيلم على حياة جوني كاش المبكرة، وعلاقته الرومانسية مع جون كارتر، وصعوده إلى ساحة الموسيقى الريفية. يقع جوني كاش في حب جون كارتر رغم أن كليهما متزوجان من آخرين، وتتوالى الأحداث، وينفصل كل واحد منهما عن شريكه، ثم يجتمعان من جديد في حفلات غنائية، يطلب جوني كاش يد جون كارتر في الحفلة، وتوافق على الزواج منه أمام الجمهور، ويتحول هذان المغنيان الموهوبان إلى اثنين من أكبر نجوم الأغاني الريفية الأمريكية.


لديك بريد (You've Got mail):
فيلم رومانسي من بطولة الممثلَين الأمريكيَّين توم هانكس، وميغ رايان، يتحدث الفيلم عن علاقة بائعة الكتب البسيطة المثقفة بالمنافس التجاري لمحل الكتب المتواضع الخاص بها، الذي ورثته عن أمها، وفي النهاية وبعد أحداث طريفة جداً، يقعان في الحب بسبب بريد إلكتروني.

شوكولاتة:(Chocolat)
فيلم رومانسي، يحكي قصة أم تصل إلى بلدة خيالية مقموعة في فرنسا مع ابنتها ذات الأعوام الستة، وتفتح محلاً صغيراً لبيع الشوكولاتة، ما غيَّر سريعاً من حياة أهل البلدة، حيث إن الشكولاتة التي تنتجها تجعل مَن يأكلها رومانسياً جداً.

عندما التقى هاري بسالي (When Harry Met Sally):
صُنِّف كأفضل فيلم كوميدي رومانسي ممتع على الإطلاق في تاريخ السينما العالمية الأمريكية، ويتحدث عن رحلة إلى مدينة نيويورك تجمع بين هاري وسالي، فتنشأ بينهما صداقة وطيدة بعد أن يرتب لهما القدر لقاءات عدة على سبيل الصدفة، يكرهان بعضهما وفي النهاية تكون تلك الكراهية سبباً رئيساً في خلق أجمل قصة حب في حياتهما.

شكسبير عاشقاً (Shakespeare in Love):
حاز على 7 جوائز أوسكار، تقع أحداث الفيلم في القرن السادس عشر، حيث تصور علاقة حب بين وليام شكسبير وإحدى النساء الثريات التي تلهمه كتابة أحد أهم أعماله روميو وجولييت، القصة برمتها خيالية على الرغم من وجود شخصيات مبنية على شخصيات تاريخية حقيقية.

تعدّ الأفلام الرومانسية مادة خصبة وجيدة في المناسبات السعيدة والعاطفية، فعلى ضوء الشموع، وبوجود بعض الأطعمة الخفيفة يجلس الأحباء، يشاهدون تلك الرومانسية الحالمة التي تزيد بطبيعتها من العاطفة بينهم، قد يرفض بعض الرجال تلك الأفلام ولكن الاختيار الجيد يجعلهم يتقبلونها ويتفاعلون معها بشكل كبير.