معرض «استكشاف الاستدامة» في جامعة دار الحكمة

شاركت عشرون طالبة في المعرض
معرض «استكشاف الاستدامة» في جامعة دار الحكمة
4 صور
نظمت جامعة دار الحكمة معرضًا لطالبات السنة الأخيرة «قسم التصميم الداخلي» وذلك في مقرّ الجامعة. وقد كان المعرض بعنوان «استكشاف الاستدامة»، ويسعى المعرض لتحضير الطالبات للالتحاق بسوق العمل، حيث يتعرفن خلاله على الشركات المرموقة، والشخصيات البارزة في هذا المجال، وتماشيًا مع قيمة جامعة دار الحكمة لهذا العام وهي «الاستدامة»، وكذلك مع رؤية 2030.
وقد شاركت عشرون طالبة في المعرض، حيث عكست أعمالهن قدرتهن على تطبيق مفهوم الاستدامة خلال التصميم.
وقد علّقت الدكتورة سهير حسن القرشي عن أهميّة هذا المعرض، قائلة: «إنَّ هذا المعرض هو نافذة تنطلق الخريجات من خلالها إلى سوق العمل، حيث يتعرف المختصون على إبداعات طالباتنا... ولطالما تميّزت خريجات جامعة دار الحكمة، الأمر الذي دفع بأرباب العمل أن يأمنوا لهنّ فرصًا وظيفيّة مرموقة في كبرى الشركات ومؤسسات العمل المحلية والعالمية».
وانطلاقًا من أهميَّة «الاستدامة»، أعدت طالبات قسم التصميم الداخلي «المتوقع تخرجهن هذا العام» بعض المشاريع التي تمحورت حول كيفية التصرف للحفاظ على بيئة صحية؛ من خلال تطبيق الاستدامة في جميع معانيها: بدءًا من تحضير المعرض، وأعمال الصيانة، وعناصر الزينة، والمنابر، حيث أعدت كلها دون أي تكلفة. كما أدخلت الطالبات العرض الرقمي هذا العام؛ لأن التكنولوجيا هي عامل مهم يجب أخذه بعين الاعتبار.
وقد عبّرت الأستاذة ريم فتح الله، رئيسة قسم التصميم الداخلي، عن موضوع المعرض قائلة: «تنتابني العديد من المشاعر المختلفة في وقت واحد. أنا درّست لهؤلاء الطالبات وكنت إلى جانبهنّ طوال فترة عملهن على مشاريعهن، واليوم أفتخر بهنّ وبإنجازاتهنّ، فهنّ قد ذللن جميع الصعوبات ليقفن أمام مشاريعهن، ويشرحن أعمالهن بكل ثقة، وقد اخترن «استكشاف الاستدامة» كعنوان للمعرض؛ كونه يتلاءم مع قيمة جامعة دار الحكمة لهذا العام؛ وهي «الاستدامة».
وقد اختارت الطالبات مشاريعهن بما يتناسب مع اهتماماتهن ومع احتياجات المجتمع، وتضمن المعرض عددًا كبيرًا من الأفكار المتنوعة، والمشاريع المميّزة، نذكر منها: «مركز التوعية بأهمية إعادة التدوير» من إعداد الطالبة مناهل ماجد الحازمي، و«سكن الطالبات» من إعداد لجين ياسر عسيلان، و«مركز الزوار» من إعداد الطالبة بدرية جمال بانتان، و«مركز لعلاج الاضطرابات المزاجية» من إعداد الطالبة آمنة القرنة، و«مركز العلاج بالفن» من إعداد الطالبة ريفال بدر.