ما هو سبب تأجيل حفل تكريم ملحم بركات في دار الأوبرا السورية؟

ملحم جونيور ووالدته
الراحل ملحم بركات
الراحل ملحم بركات والشاعر نزار فرنسيس
3 صور

بعد أن تعرض حفل تكريم الموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات للتأجيل حيث كان مقرراً يوم الأربعاء 25 يناير (كانون الثاني) فقد تقرر بشكل نهائي إقامة الحفل في الأول من شهر فبراير (شباط) القادم في دار الأوبرا السورية .

وفي التفاصيل، فإن الحفل يقام من مبادرة الفينيق السورية. أما اسباب التأجيل بحسب مصدر خاص لـ " سيدتي نت " فيعود إلى موضوع التنازل عن أغنية ستغنى في الحفل وهي موجهة لأطفال سوريا وأن من أوقف الحفل هو ملحم جونيور ابن الراحل ملحم بركات من زوجته الثانية مي حريري وذلك بسبب ما قال إنه قيام الشاعر نزار فرنسيس ببيع أغنية من ألحان والده دون الرجوع إليه كونه إلى جانب أشقائه الوريث الشرعي لوالده .

وكان ملحم جونيور قد هاجم الشاعر نزار فرنسيس قبل موعد الحفل الأول مطالباً إياه بأخذ موافقته قبل بيع أي أغنية لوالده وقال : "أتوجه بكلامي لنزار فرنسيس الذي يدعي الحب لوالدي أولاً أنا الوريث لأعمال والدي إلى جانب أشقائي وليس أنت وعندما يقام أي تكريم لوالدي يجب أن أبلغ به رسمياً وأن أوافق عليه".

وتابع ملحم جونيور : " من المعيب عليك نزار فرنسيس أن تقوم ببيع أغنية والدي في سوريا دون علمي وأن تتاجر باسم الموسيقار. وقريباً سأفضح كل شيء بالمستندات والوثائق وهذا المهرجان الذي سيُقام في سوريا في 25 الشهر سيتم إيقافه من قبلي وسيصلكم قريباً من المحامي إنذاراً رسمياً حضّر حالك على حرب معي".

دعوة رسمية لملحم جونيور ومي حريري
من جهة أخرى، وجهت دار الأوبرا السورية دعوة رسمية للفنانة مي حريري وملحم جونيور لحضور الحفل الذي سيقام مطلع الشهر القادم في حين سيحيي الحفل كل من معين شريف وحازم الشريف وبحضور شخصيات ثقافية وفنية وإعلامية من سورية ولبنان في حين أن موضوع الأغنية الموجهة لأطفال سوريا لم يحسم بعد كما علم " سيدتي نت ".