أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

هنا يقضي رؤساء العالم إجازاتهم

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
الرئيس باراك أوباما
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أمير قطر الشيخ تميم

رغم المهام العديدة الملقاة على عاتقهم، والتي تتضمن مراعاة شؤون البلاد، إلا أن حكام ورؤساء الدول هم أيضاً بشر يتطلعون لقضاء إجازاتهم وبعض الأوقات برفقة زوجاتهم وأبنائهم لكي يزيلوا بعض العبء الناتج عن أعمالهم لبعض الوقت وللتخلص من الإجهاد، مما يوفر لهم فرصة أكبر لتقييم العديد من القرارات بعيداً عن الضغوطات السياسية والاجتماعية.


وفي ما يلي يرصد "سيِّدتي نت" أهم الوجهات التي يقصدها الحكام والرؤساء:


الرئيس باراك أوباما: تعودت أسرة أوباما على قضاء عطلتها في جزيرة مارثا فينيارد، والتي تستمر لمدة أسبوعين، وتقع الجزيرة قبالة رأس كاب كود في ولاية ماساشوستس، وتقصد هذه الجزيرة كبرى العائلات الأميركية في الساحل الشرقي، ويرافق الرئيس وعائلته فريق من الصحافيين والمصورين الذين يتابعون أنشطة الأسرة الرئاسية من بعيد.


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: تختلف إجازاته عن بقية الرؤساء، فهو محب للرياضة بشكل كبير، لذلك يفضل قضاء إجازاته بين ممارسة الألعاب الرياضية وركوب الخيل ورياضة الهوكي، فهو يحب أن يقضي إجازاته بين الغابات وبجوار البحيرات في جنوب سيبيريا وفي بلدة كيزيل.


ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا: يفضل رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون قضاء عطلته الصيفية مع زوجته سامانثا على شواطئ كورسيكا، وتبلغ تكلفة السفر إلى هناك حالياً 11 ألف جنيه إسترليني تقريباً لمدة أسبوع واحد فقط، وربما أكثر من ذلك.


الملك محمد السادس: يقضي إجازاته في عدة أماكن في المغرب وخارجه في بعض الفنادق الراقية، ويتنقل بالطائرة الملكية أو طائرات خاصة، وفي عام 2015 اختار قضاء إجازته في اليونان، والتي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، كما اختار هونغ كونغ لقضاء عطلة نهاية العام.


أمير قطر الشيخ تميم: يقضي عطلة نهاية السنة في المغرب، وبالضبط في مدينة إفران الجبلية وسط المغرب المعروفة بتساقط الثلوج، والتي يقبل عليها هواة رياضة التزلج.


الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: يقضي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عطلته الصيفية في بلدة بورميس مي ميموزاس جنوب فرنسا برفقة شريكة حياته فاليري تريرفيلر في أجواء عادية جداً، حيث يتمشى في الشارع بلباس صيفي كأي مواطن عادي.


ينتهز رؤساء وزعماء العالم الإجازة لقضاء أوقاتهم بعيداً عن انشغالات الشأن العام وليحظوا بوقت أكبر برفقة أبنائهم، وتتنوع تلك الإجازات بين إجازات أعياد الميلاد وآخر السنة والإجازة الصيفية، ويتطلع دائماً الشأن العام لمعرفة الوجهات التي سوف يقصدها زعماء العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X