البطولة الرياضية العاشرة لذوي الإعاقة

بعض العروض الافتتاحية للفعالية -العرض الإماراتي
افتتاح الشيخ للبطولة
تكريم الشيخ للمشاركين والرعاة
طابور العرض للمراكز المشاركة والمدارس
الشيخ طحنون بن محمد بن خليفة آل نهيان برفقة عدد من كبار الشخصيات في الفعالية
الشيخ طحنون بن محمد بن خليفة آل نهيان برفقة عدد من كبار الشخصيات في الفعالية
بعض من العروض التقديمية في افتتاح البطولة -عرض مدرسة أشبال القدس
جانب من مشاركة مراكز المعاقين في الألعاب المدرجة في البطولة ..
8 صور

تحت رعاية الشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان وبحضور الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، نظم مركز تنمية القدرات لذوي الإعاقة البطولة الرياضية العاشرة لذوي الإعاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث أقيمت في الصالة المغلقة التابعة لنادي الجزيرة يوم الأربعاء الموافق 25 فبراير2017 وبحضور عدد كبير من المدارس والمراكز المختصة بذوي الإعاقة بجانب الحضور الجماهيري الكبير من أهالي الطلبة والمهتمين.
وقد شملت البطولة لهذا العام ألعاب الجري الزجزاجي وجري التتابع وكرة السلة، وشارك في المنافسات الفئة العمرية من ست سنوات فما فوق. كما امتازت البطولة لهذا العام بمشاركة مراكز ذوي الإعاقة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.
أحمد محسن الحامد رئيس مجلس إدارة مركز تنمية القدرات، أكد أن هذه النجاحات المدونة في سطور ذوي الإعاقة جاءت من خلال دعم الدولة لهذه الفئة وبجهود الأفراد والمؤسسات المجتمعية المهتمة بدمج المعاق بالمجتمع، كما أشاد بدور نادي الجزيرة على ما قدمه من دعم في احتضان هذه البطولة ودعمها لطاقات ذوي الإعاقة.
سميرة سالم مؤسسة ومديرة مركز تنمية القــــــدرات، الجهة المنظمة للحـــــدث، وجهت شكرهــا وتقديرهــا إلى الشيخة سلامة بنت طحنون بنت محمد آل نهيان لرعايتها للبطولة للسنة العاشرة على التوالي ولكافة الجهات الرسمية والخاصة التي ساندت هذا الحدث، كما أكدت أن مثل هذه المبادرات تساهم في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.
وأكدت على ضرورة دعمنا ومساندتنا لذوى الإعاقة بصفة عامة وأطفال التوحد بصفة خاصة؛ حيث تهدف البطولة إلى إبراز قدرات الأطفال ومدى تحديهم للصعوبات التي تواجههم في المجتمع ومدى الإنجازات والتميز اللذين يحققهما ذوو الإعاقة في مشاركتهم بمناحٍ متعددة من الأنشطة للتأكيد على مبدأ المساواة أسوة ًبأقرانهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية قدراتهم الحركية وتطوير مهاراتهم الاجتماعية وتعزيز فرص دمجهم في المجتمع.