أغلى وأرخص 10 منازل في العالم

هناك منازل طارت بأسعارها إلى السماء
هناك منازل فخمة تقلصت أسعارها
2 صور

قد تتعدى القوة التجارية لشراء المنازل الخيال، فهناك منازل طارت بأسعارها إلى السماء، وبالمقابل هناك منازل فخمة تقلصت أسعارها، كأننا في فيلم كرتوني هزلي!
"سيدتي" تعرض أغلى وأرخص 5 منازل في العالم.



1 - أنتيليا (مومباي – الهند)
انتهى من بنائه الملياردير الهندي موكيش أمباني عام 2010 وقدر بنحو مليار دولار.
المبنى مساحته 37,000 متر مربع يحتوي على ثلاثة مهابط للطائرات الهيلكوبتر، وعشرات الشرفات.



2. قصر رفيق الحريري في لندن
يطل على هايد بارك في لندن، تم بناؤه على 60.000 قدم مربع، وفي شهر سبتمبر 2012 حيث أعلنت وسائل الإعلام البريطانية عن بيعه بمبلغ 300 مليون جنيه إسترليني.
المنزل من سبعة طوابق، يحتوي على 45 غرفة نوم، وفيه حمام سباحة مسوّر بجدران واقية من الرصاص.



3 - قصر لويس الرابع عشر
اختارته نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، ليشهد حفل زفافها عام 2013، تم بيعه لملياردير شرق أوسطي فضل عدم الكشف عن هويته، بـ301 مليون دولار.



4 - فيلا إيلينا
عرضتها للبيع إيلينا، وهي سيدة أعمال من أوكرانيا، وذلك مقابل 80 مليون جنيه إسترليني (نحو 129 مليون دولار أمريكي)، الفيلا مكونة من خمسة طوابق و10 غرفة نوم، بما في ذلك الإضافات من حمام سباحة، وصالة سينما، وغرفة ساونا وصالة رياضية.



5 - وبنتهاوس في هايد بارك
بلغت قيمته 214 مليون دولار أمريكي؛ حيث اشتراه عام 2011 الأوكراني رينات أحمدوف، وهو على مساحة 17.000 قدم مربع (1،670 متراً مربعاً) يوجد فيه 76 شقة، ويباع القدم المربع بـ 11 ألف دولار!
ولديه مخارج الطوارئ المؤدية إلى نفق تحت الأرض، وكذلك مزود بأجراس للإنذار يمكن تشغيلها في حالة أصيب السكان بالذعر لأي سبب ما.

أرخص المنازل


1 - المنزل الهادئ
طرحته للبيع بالمزاد شركة متخصصة في مدينة ليفربول للبيع بسعر ابتدائي هو جنيه إسترليني واحد فقط (1.25 دولار أميركي)، والمنزل المكون من غرفة نوم واحدة وصالة وبعض الملحقات، يقع في أحد أحياء مدينة ليفربول التي تبعد عن لندن 350 كيلومتراً، وهي واحدة من أجمل وأفخم وأهدأ مدن المملكة المتحدة.



منزل الأقساط
كان من نصيب زوجين بريطانيين حصلا عليه مقابل جنيه إسترليني، ولكن بالمقابل يتوجب عليهم دفع أقساط ميسرة لمدة عشر سنوات ليكملا سعر المنزل الكامل.



منزل صقلية
سعره يورو واحد، قيل إنه يمر بظروف صعبة اعتقد الكثيرون أنها أشباح في داخله،
يقع في قرية يسكنها 7000 شخص، في وسط جزيرة صقلية، وسبق أن تم تأسيسها في القرن الثاني عشر. وبدأت تقل أعداد السكان هناك خلال السنوات الأخيرة.



منزل الخبز
بناه البريطاني مايكل باك من القش..والطين.. والخشب الذي ألقاه الجيران والزجاج القديم، بتصميم يشبه قطعة الخبز، حيث لم يكلفه الأمر إلا 150 جنيهاً إسترلينياً فقط، وقام بإيجاره بنظام المقايضة باللبن بدلاً من النقود.
الكوخ لا تدخله أي كهرباء، ولكن يوجد بالقرب منه مجرى مائي مياهه تصلح للشرب.



منزل الخديعة
بيع مقابل جنيهين إسترلينيين فقط (2.5 دولار أميركي)، حيث لجأ صاحبه إلى حيلة جديدة لبيعه، وهي البيع بطريقة "اليانصيب" أو "السحب"، حيث سيقوم بإصدار نصف مليون تذكرة يبلغ سعر التذكرة الواحدة جنيهين إسترلينيين فقط (2.5 دولار أميركي)، ومن ثم بعد أن يكون قد جمع مليون جنيه إسترليني.