أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

دبي تمضي قدمًا لاستقطاب 20 مليون سائح

برج خليفة
القرية العالمية
هلال سعيد المري
ستي ووك

أشارت إحصاءات جديدة أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، إلى أن الإمارة استقبلت 14.9 مليون سائح خلال عام 2016، محقّقة زيادة بنسبة 5 بالمائة مقارنة مع عام 2015، الأمر الذي يعزّز من إمكانية تحقيق «دبي للسياحة» لأهدافها خلال السنوات الثلاث المقبلة بحلول عام 2020.
حيث يسهم الأداء القوي للقطاع السياحي للإمارة، في منح الزخم للوصول إلى الهدف المتمثل في استقبال 20 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2020، وبالتالي الإسهام بنسبة أكبر في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وتمكّنت دبي من توسيع حصتها في بعض الأسواق واستقطاب السيّاح من تلك الوجهات على الرغم من تأثر أكبر 3 أسواق رئيسة بالتقلبات العالمية غير المسبوقة، وحالة الحذر التي انتابت المستهلكين من شتى أنحاء العالم خلال عام 2016.
قال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة): «مع استقبال 14.9 مليون سائح، فإنّ دبي تعزّز من مكانتها كرابع مدينة ضمن قائمة أبرز وجهات العالم استقطابًا للمسافرين الدوليين، الذين يتمتعون بمستويات عالية من الإنفاق، ولاسيما مع احتلال دبي للمركز الأول كأكبر الوجهات السياحية في العالم من حيث معدل إنفاق الزوار الدوليين وذلك بالمقارنة مع أية وجهة منافسة أخرى».
وأظهرت الإحصائيات أن دول مجلس التعاون الخليجي ظلّت المصدر الإقليمي الأهم لرفد دبي بالسيّاح، إذ بلغ عدد السيّاح القادمين من تلك الدول 3.4 ملايين سائح في عام 2016 وحافظت المملكة العربية السعودية على صدارتها تلتها سلطنة عُمان كما حافظت الكويت وقطر على مكانتهما ضمن قائمة الدول العشرين.
هذا وتوقع أن يشهد عام 2017 زخمًا أكبر مع ما نبذله من جهود مشتركة تساهم في تعزيز قدراتنا للمحافظة على مكانتنا الرائدة وأن نكون دائمًا في الصدارة مع ما يحمله العام الحالي من تحدّيات. وبالإضافة إلى تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرات، وتذليل العقبات أمام السيّاح لدخول الدولة.

المزيد من فعاليات ومناسبات

X