400 ألف زائر لـ "الجنادرية 31"

400 ألف زائر لـ "الجنادرية 31"
المهرجان الوطني للتراث والثقافة
"الجنادرية 31"
3 صور
كشف قائد أمن وحدة وحراسة معسكر الجنادرية، اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، تجاوز عدد زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 31 "في ثالث الأيام المخصصة للعائلات حاجز 400 ألف زائر وزائرة، استلهموا واستذكروا خلالها تاريخ الآباء والأجداد، وعاشوا أجواءً ممتعة ومفيدة في كنف الماضي عبر الفعاليات والعروض المقدمة في القرى والبيوت التراثية التي تمثل جميع مناطق البلاد، ودول مجلس التعاون الخليجي، والدولة ضيف المهرجان "جمهورية مصر العربية"، وبواكر الإنجاز والنهضة لمختلف القطاعات الحكومية.
وأكد أن الزوار قضوا أوقاتاً ممتعة في ظل خدمات متكاملة وفرتها وزارة الحرس الوطني، ممثلة في إدارة المهرجان ولجانه العاملة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المساندة.
جدير بالذكر أن عدد الحضور تجاوز 130 ألفاً بعد يومين من افتتاحه رسمياً الأربعاء الماضي.
ويشارك أكثر من 6 آلاف شخص في إحياء أمسيات القرية التراثية بالعروض الفلكلورية، والفعاليات المتنوعة، وإعداد المأكولات الشعبية، إضافة إلى المشاركين في فعاليات قرى المناطق، وأجنحة الأجهزة الحكومية، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومصر "ضيف شرف المهرجان" هذا العام.

وتقام على مسرح القرية التراثية أمسيات شعرية عديدة، كما تقام بالتزامن ندوات سياسية وفكرية، تناقش قضايا المنطقة مثل "الأيديولوجيا في المشهد السياسي في العالم العربي"، و"مهددات النظام الإقليمي العربي"، و"السياسة الأمريكية نحو الشرق الأوسط"، بالإضافة إلى الندوات التي تناقش الشأن المحلي.