تفسير أحلام الحمل والولادة

2 صور

توفي ابن سيرين، أبوبكر محمد بن سيرين البصري. القدير في التفسير، والحديث، والفقه، وتعبير الرؤيا، في العام 110 هـ بعد الحسن البصري بمائة يوم، وكان عمره نيفاً وثمانين سنة.


وفي كتابه "تفسير الأحلام" فسر الكثير مما يخص الحمل والولادة، فقد كانت النساء اللواتي رأينها في منامهن، أو الرجال، كانوا يقصدونه حتى من الأماكن البعيدة، ويطلبن منه تفسيرها:

الكنوز
لو رأى ملك في المنام أن زوجته ولدت ذكراً ولم تكن حاملاً فإنه ينال كنوزاً.

العكس
وإن رأت الحامل أنها ولدت ولداً ذكراً فإنها تضع أنثى، والعكس بالعكس. والبنت فرج في التأويل، والابن هم.

الموت
إن رأى مريض أن أمه ولدته فإنه يموت، وإن كانت امرأته حاملاً فإنها تلد ابناً. وولادة البنت فرج السجين.

من رجل
إن رأى الرجل أنه ولد غلاماً فإنه يمرض وينجو من غم ويظفر بعدوه.

لص
إن ولدت الحامل قطاً فالولد لص، والولادة خروج من الشدائد والأمراض أو مفارقة الأهل والجيران، والولادة راحة وفرج وقضاء دين وتوبة.

زواج
من رأى أنه يلد فإن كان فقيراً صار غنياً، وإن كان غنياً وقع في هم وغم، وإن كان عازباً تزوج سريعاً.

بنت وغلام
من رأى أنه قد ولدت له بنت ركبه دين. وولادة البنت فرج السجين، ومن رأى أن ابنته ماتت وحفر لها قبراً فإنه يقضي دينه. وإن رأى الرجل أنه ولد غلاماً فإنه يمرض وينجو من غم ويظفر بعدوه.

ركل الشيطان
أما تفسير حلم الحمل للمتزوجة لابن سيرين فقال: أعرف امرأة كان لديها مشاكل ولا تحمل، مضى على زواجها وقت طويل وتنجب، حملت مرتين ومات الجنين بطنها، كانت ترى مرات بأن رجلاً غريباً يركل في بطنها، فكان ما وقع من موت الأجنة هو تفسير الرجل الذي يركل في بطنها ولربما كان الشيطان.

ذرية
إن رأت حامل أنها تحمل سلة بها بيوض كثيرة وهي تصعد على الجبل، وكان بعض البيوض يسقط وينكسر وبعضه يبقى بيدها مصوناً، فعرفت وقتها أنا ستنجب وسيكون عندها ذرية وأولاد إن شاء الله، فرمز البيض جميل.