مدينة إماراتية مصغرة على "الكوكب الأحمر"

مدينة إماراتية مصغرة على "الكوكب الأحمر"
كوكب المريخ
3 صور
أعلنت دولة الإمارات خلال القمة العالمية للحكومات التي تشارك فيها وفود من 138 حكومة عن مشروع "المريخ 2117" الذي يأتي في إطار مساعيها إلى دخول السباق العالمي حول العيش على كوكب المريخ، حيث كشفت عن مشروع علمي يضع تصوراً لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على "الكوكب الأحمر".

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن المشرع عبارة عن "برنامج وطني لإعداد كوادر علمية بحثية تخصصية إماراتية في مجال استكشاف "الكوكب الأحمر"، مضيفة أن المشروع "يستهدف في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام من خلال قيادة تحالفات علمية بحثية دولية لتسريع العمل على الحلم البشري القديم في الوصول إلى كواكب أخرى".
وأعلن عن المشروع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويتضمن مسارات بحثية متوازية تقوم على استكشاف وسائل التنقل والسكن والطاقة والغذاء على المريخ، كما يتضمن البحث في تطوير وسائل أسرع للوصول والعودة من "الكوكب الأحمر" خلال مدة أقصر من المدة الحالية.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في "تغريدات" على "تويتر": "كما تعودنا مع كل قمة مشروع ضخم... أعلنا اليوم مع أخي محمد بن زايد عن مشروع لدخول الإمارات السباقَ العلمي العالمي لإيصال البشر إلى المريخ".