اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تكريم الممثلة والوزيرة السابقة ثريا جبران

ثريا جبران
محمد التسولي
2 صور

تكرم الدورة السادسة من مهرجان الدراما التلفزيونية التي ستقام بمدينة مكناس في الفترة ما بين 10 و15 من شهر مارس (آذار) المقبل ، الممثلة ثريا جبران وزيرة الثقافة سابقاً إلى جانب قيدوم المسرح والشاشة الصغيرة محمد التسولي.
وقال محمود بلحسن مدير المهرجان لـ "سيدتي نت" إن تكريم الممثلين ثريا جبران ومحمد التسولي ، يندرج ضمن رهانات المهرجان الذي أبى ومنذ إحداثه قبل 5 سنوات، إلا أن يظل وفياً للممثل المغربي الذي أفنى شبابه في إمتاع جمهوره ومؤانسته وإدخال السرور إلى البيوت، وتكريمهم في مهرجان متخصص في الدراما التلفزيونية، ينم عن كل معاني الوفاء والعرفان لكل الذين كرمهم المهرجان أو الذين سيكرمهم مستقبلاً، ولذلك فإن تكريم الممثلة ثريا جبران التي كان للمهرجان شرف رئاستها للجنة التحكيم في دورته الأولى، هو تكريم لسيدة الخشبة والشاشة بكل المقاييس نظراً لما قدمته للمسرح والتلفزيون من أعمال، وما قامت به من مبادرات من أجل خدمة الثقافة حين كانت وزيرة للشؤون الثقافية، أما الممثل محمد التسولي فإنه وفاء للمسرح وإبداعه على الشاشة الصغيرة يشفع له هذا التكريم المستحق".
و ستنطلق فعاليات المهرجان يوم 10 مارس إلى غاية 15 منه وسيعرف مشاركة 12 عملاً تلفزيونياً تتوزع ما بين 5 أفلام تلفزية و4 مسلسلات. وستحكم الدورة لجنة تضم في عضويتها الفنان المصري سامح الصريطي والممثلة والإعلامية المغربية ميساء مغربي وأعضاء آخرين.