أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لعبة المونوبولي ستودّع قطعة "الكتشبان"

قطع لعبة المونوبولي
لعبة المونوبولي
لعبة المونوبولي

قامت شركة "Hasbro" التي تُعتبر الشركة الأم للعبة "مونوبولي Monopoly" الشّهيرة، باقتراح تصويت الشهر الماضي على موقع "VoteMonopoly.com"، لتصبح هذه المرّة الأولى التي تقوم بها الشركة بأخذ آراء الجماهير منذ إطلاقها للعبة قبل 82 عاماً.

وهدف التّصويت لتحديد أي من قطع اللّعب الثمانية يجب إبقاؤها وأيها يجب أن تختفي.

والنتيجة هي: ودّعوا الكشتبان! فرغم أن هذه القطعة توفرت منذ العام 1935، إلا أن النسخة القادمة للّعبة التي يتوقع قدومها نهاية العام لن تحوي هذه القطعة.

إلّا أنّ القائمين على قسم الألعاب في شركة "Hasbro" استغربوا خيار الجماهير بحصول الكشتبان على أسوأ الأصوات، بالأخص وأنه كان موجوداً منذ فترة طويلة.

وأُجبر المصوّتون على تحديد خيار من اثنين: الإبقاء على كافة القطع التقليدية أو بعضاً منها، لاختيار أشكال قد تكون أقرب للثقافة الشعبية الحالية، مثل قطعة "الهاشتاق" أو "إيموجي" أي الوجوه التعبيرية، أو جهاز كمبيوتر عوضاً عن الحذاء والقبعة الرسمية.

وطُلب من المصوّتين اختيار القطع المفضّلة لهم من بين 64 احتمالاً لتحوي الخيارات القطع الثمانية الأصلية التي اشتُهرت بها اللعبة، وتُضاف إلى 56 قطعة جديدة.

وبدأت المسابقة للتصويت منذ 10 يناير/كانون الثاني ، وانتهت في 31 من الشهر ذاته. وأشار القائمون إلى أن الكشتبان قد لا يكون القطعة الوحيدة المستبعدة، وأن النتائج الأخيرة للتصويت ستعلن في 19 مارس/آذار المقبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X