التعليم تدشن برامج اللياقة والغذاء الصحي للطلاب

صورة تعبيرية:أهمية ممارسة الرياضة بين الطلاب والطالبات
صورة تعبيرية:التعليم تدشن برامج اللياقة والغذاء الصحي للطلاب
3 صور
في إطار السعي إلى بناء جيل سليم صحياً، ونشر ثقافة التغذية الصحية وأهمية ممارسة الرياضة بين الطلاب والطالبات في المدارس، دشن مساعد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد الشنيبر أمس برنامج اللياقة والتغذية المدرسية، بالتنسيق والشراكة مع مستشفى الملك فيصل التخصصي، وعدد من جهات القطاع الخاص.
وأوضح الشنيبر، أن البرنامج سيطبَّق في 20 ثانوية بالرياض، بواقع 10 ثانويات للبنين، ومثلها للبنات خلال الفصل الدراسي الحالي، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيقه خلال العام المقبل بشكل تدريجي ليشمل جميع المدارس الثانوية في منطقة الرياض. بحسب "الوكالات".

في ذات السياق، دشَّن المدير العام للشؤون الصحية في منطقة الجوف الدكتور حسن الشهراني، والمدير العام لإدارة التعليم في المنطقة فواز السالم، أمس، مبادرة خفض معدلات السُّمنة لدى الطلاب والطالبات "رشاقة"، وذلك في مدرسة قرطبة بمدينة سكاكا، في إطار المرحلة الأولى التي تضم 1000 مدرسة من مدارس التعليم العام في 6 مناطق هي: الرياض، وجدة، ونجران، والجوف، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة.
وأكد مدير "تعليم الجوف"، أن هذه المبادرة تأتي ضمن أهداف "الرؤية السعودية 2030" لبناء الإنسان، وقال: إن النمو الصحي السليم أحد مرتكزات بناء جيل ناشئ، ولن يكون البناء التعليمي والمعرفي فاعلاً دون بناء صحي لأجساد أبنائنا وبناتنا.