بالصور: مصطفى خاطر في أزمة بسبب "العم شكشك"

مصطفى خاطر بشخصية العم شكشك
الفنانة فوقية خفاجي مع دمى برنامج بوجي وطمطم
مصطفى خاطر
3 صور

قبل أيّامٍ قليلةٍ من عرض الحلقة الأولى لبرنامج "العم شكشك"، تعرّض الفنّان الشابّ مصطفى خاطر لأزمة كبرى، بعدما تبين أنّ الشخصيّة الرئيسية مقتبسة بالكامل من مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم".

وأن فريق الإنتاج لم يحصل على حقوق استغلال الشخصيّة من ورثة فنان العرائس الراحل رحمي، وتقدّمت أرملته بإنذار بمقاضاة شركة الانتاج لو تم عرض البرنامج في موعده الأسبوع المقبل دون "التفاوض معها" على حقوقها المادية والأدبية.

الفنانة فوقية خفاجي أرملة فنان العرائس الشهير أكّدت أن زوجها صاحب حقوق ملكية شخصية "العم شكشك " وقدّمها سابقاً عبر مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم" وقامت هي بصنع الدميّة ولا زالت تحتفظ بالنسخة الأصلية داخل المتحف المخصّص للمسلسل.

ولكنّها فوجئت بأن الفنان الشاب مصطفى خاطر يقدّمها بنفس الشكل وطريقة الصوت والأفعال دون إذن منها أو حتى التّفاوض لشراء حقوق الملكية الأدبية.

وأكّدت أنّها أرسلت إنذاراً لضمان حقوق الورثة، وإذا لم يتم التفاوض معها ستتقدّم بدعوى قضائية للحصول على تعويض من شركة الانتاج والمخرج.

وأبدت رغبتها في تقديم البرنامج عبر "الدمية الشهيرة" وليس الممثل مصطفى خاطر، لأن شخصية "العم شكشك" ارتبطت في أذهان الناس بعالم العرائس!