مشاهير /مشاهير العرب

والت ديزني حصل على الأوسكار بعد وفاته .. ومن أيضاً ؟

والت ديزني
سبنسر تريسي
بيتر فينش
بريدجيت أوكونور
ماسيمو ترويزي
أودري هيبورن
هيث ليدجر
جيمس دين

أن يحصل الفنانون على جائزة الأوسكار خلال مسيرتهم الفنيّة لهو أمرٌ طبيعي، ولكنّ أن يحصلوا على هذه الجائزة بعد وفاتهم لهو أمرٌ ملفت.

لنتعرّف سويّاً إلى أبرز الفنانين الذين حصلوا على جائزة الأوسكار بعد وفاتهم:

1- جيمس دين James Dean: أوّل ممثل يحصد الأوسكار بعد موته. ولم يفز نجم هوليوود الشهير بجائزة واحدة فقط، بل فاز بجائزتين عن فئة أفضل ممثّل بعد وفاته في حادث سيارة في 30 سبتمبر/أيلول 1955.

2- والت ديزني Walt Disney: صانع أسعد مكان في العالم "عالم ديزني لاند" ومؤسس أشهر الشخصيات الكرتونية توفّي في ديسمبر/كانون الأول من العام 1966، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة. إلا أنه في العام 1969 حصل على جائزة أفضل فيلم قصير رسوم متحرّكة، عن فيلم "Winnie The Pooh and the Blustery Day".

3- سبنسر تريسي Spencer Tracy: توفي الممثّل تريسي بسبب أزمة قلبية بعد أقل من 3 أسابيع على إنهاء فيلم "Guess Who's Coming to Dinner" عام 1967، وكان أداؤه مميّزاً لدرجة أهّلته للحصول على جائزة أفضل ممثل.

4- أودري هيبورن Audrey Hepburn: الفنّانة البريطانيّة التي توفّيت بمرض السرطان في 20 يناير/كانون الثاني من العام 1993، تسلّم ابنها شين فيرير Sean Ferrer الجائزة بالنّيابة عنها، في احتفالية الأوسكار التي أقيمت في مارس/آذار بالعام ذاته.

5- ماسيمو ترويزي Massimo Troisi : الإيطالي الشهير الذي لعب دور البطولة في فيلم "Il Postino" توفي بأزمة قلبية في العام 1994 بعد ساعات قليلة فقط من إنهاء تصوير الفيلم عن عمر يناهز الـ 41 عاماً، إلّا أنّ أدائه المذهل خوّله للفوز بجائزة أفضل ممثّل.

6- بيتر فينش Peter Finch: فاز بالأوسكار في العام 1997 كأفضل ممثّل بعد موته بأزمة قلبيّة قبل شهرين من حفل توزيع جزائز الأوسكار.

7- هيث ليدجر Heath Ledger: الممثّل الأسترالي الذي اشتهر بدور الجوكر في فيلم "The Dark Knight"، حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثّل مساعد، وتسلّمت عائلته الجائزة بالنيابة عنه. بعدما توفّي بالسكتة القلبية إثر جرعة زائدة من المخدر الموصوف له طبياً في 22 يناير/كانون الثاني في العام 2008.

8- سيدني بولاك Sydney Pollack: توفي الممثل والمخرج والمنتج سيدني بولاك في مايو/أيار 2008 بعد معركة الطويلة مع مرض السرطان، إلّا أنّه فاز بجائزة الأوسكار بعد سنة من وفاته، عندما ترشح فيلم "The Reader" الذي أنتجه للفوز بأوسكار أفضل فيلم في عام 2009.

9- بريدجيت أوكونور Bridget O'Connor: بعد وفاتها في العام 2010، فازت الكاتبة السينمائية البريطانية "بريدجيت أوكونور" بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتليفزيون، عن أفضل نص سينمائي مُقتبس عن فيلم "Tinker Tailor Soldier Spy"، الذي شاركت هي وزوجها في كتابته في العام 2012،رشحا كذلك للفوز بالأوسكار عن الفئة نفسها.

 

تابع ما فاتك: هدايا من يحضر حفل توزيع جوائز الأوسكار 2017 تفوق قيمتها الـ 100 ألف دولار !

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

 

X