اختصاصية: لتتخلَّصي من "هوس التسوق" اعترفي بذلك

ابتعدي عن التقليد الأعمى للشهيرات
بعض النصائح للمرأة لمساعدتها في التخلص من إدمان التسوق
3 صور
لا يخفى على أحد مدى تعلُّق النساء بالتسوق، حيث يشكِّل لهن عشقاً وهوساً لا يستطعن التخلي عنه، لكنَّ هذا الأمر قد يخرج من نطاق المقبول إلى المُبالغ فيه بشراء ما يلزم وما لا يلزم.

وفي هذا الإطار، قدمت مختصة علم الاجتماع هيفاء الموسى بعض النصائح للمرأة لمساعدتها في التخلص من إدمان التسوق، حيث قالت: إن عليكِ الحذر من عدة أمور، منها وسائل الإعلام التي تروِّج المنتجات بطريقة مغرية، وتحث على شرائها، وكذلك من كلمة "خصم"، وعبارة "اربحي جائزة" لأنها ستقودكِ إلى شراء ما لستِ في حاجة إليه، وأيضاً ابتعدي عن التقليد الأعمى للشهيرات، فهن يعانين من هوس التسوق، وأخيراً إذا لم تنجح محاولتك في ترك هوس التسوق فعليكِ مراجعة طبيب نفسي لكي يساعدكِ في ذلك. بحسب "الوكالات".

وأضافت الموسى أن "الخطوة الأولى لعلاج الإدمان على التسوق، هو الاعتراف بذلك، والإقرار لمَن حولكِ بإصابتكِ بهذا الهوس، وأنكِ في حاجة إلى التغيير للحد من ذلك، كما يجب عليك عدم الذهاب لوحدكِ إلى السوق، بل خذي معك إحدى صديقاتك، أو أخواتك، أو والدتك، لأن الشعور بالوحدة أثناء التسوق يزيد من الرغبة في الإسراف". وقالت: "إذا شعرتِ بالملل والرغبة في الخروج فعليكِ القيام بزيارة إحدى الصديقات، أو القريبات، وفكِّري معها في كيفية شغل وقتكما، لأن الدافع للتسوق هو الملل والفراغ، كذلك حاولي قضاء وقت فراغك مع أسرتك، فذلك يحدُّ من هوس التسوق".