أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الثلج يشكل خطراً على حياة الرجل

الرجال معرضون لخطر الموت أكثر أثناء تساقط الثلج
تنظيف الشوارع من الثلج

في دراسة غريبة من نوعها، كشف باحثون في جامعة مونتريال الكندية أن الرجال يصبحون أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية وقت تساقط كميات كبيرة من الثلوج.
وأثبت العلماء أن الرجال معرضون لخطر الموت أكثر أثناء تساقط الثلج نتيجة تعرضهم لنوبات قلبية وأمراض الأوعية الدموية، حيث درس الباحثون معلومات أعوام 1981 – 2014 التي قدمها مركز "كيبيك" الطبي، وقاموا بتحليل الأعراض لدى 128 مريضاً رقدوا في المستشفى في تلك الفترة، كما درسوا أسباب وفاة ما يزيد عن 68 ألف رجل.
واتضح أن نسبة الوفيات بين الرجال ترتفع بعد تساقط الثلج لارتفاع يزيد عن 5 سنتيمترات، ويزداد عدد الوفيات في حال تساقط الثلج بارتفاع 20 سنتيمتراً، حيث زادت حالات إصابة الرجال بنوبات قلبية بنسبة 16%، وارتفعت الوفيات الناتجة عنها بنسبة 34%.
ولاحظ الخبراء أن تنظيف الأماكن العامة من الثلوج يتطلب بذل المزيد من الجهد من قبل الرجال الذين يقومون عادة بهذا النوع من العمل أكثر من النساء، لذلك يوصي الخبراء الرجال، وخاصة المسنين منهم، باستخدام مجارف خاصة لتنظيف الشوارع من الثلج، وممارسة التمارين الرياضية لمدة تتراوح بين30 و40 دقيقة كل يوم، لتكون عضلاتهم جاهزة للعمل البدني المكثف كي لا يشكل تنظيف الأماكن العامة من الثلج خطورة على صحتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X