احترمي التزامك أمام نفسك أولاً

قومي بإنشاء قائمة تحتوي على الأعمال التي تطمحين بإنجازها
تحملي بقدر طاقتك
3 صور

قبل أن تطلبي الاحترام أو الالتزام من الآخرين، عليك أولاً وضع ركائز جوهرية لحياتك والتحلي بتلك الصفات، فتقومين باحترام ما التزمت به، وأن تحافظي على عهودك، وخاصة أمام نفسك، فإذا حققت ذلك، فمن حقك الطلب أن يعاملك الجميع بالمثل.


1- الثقة والمصداقية:
كم مرة قلت لنفسك أنك سوف تقومين بالتمارين أو التحسين من عاداتك الغذائية ولم تفعلي ذلك؟ عليك البدء بتنفيذ ما قمت بالتخطيط له لنفسك، وأن تكوني صادقة مع نفسك في أفعالك.



2- تحملي بقدر طاقتك:
لا تقومي بإصدار وعود تعجزين عن الوفاء بها، وخذي الأمور ببساطة، ولا تتعهدي سوى بما توقنين بأنك قادرة على القيام به، وفيما عدا ذلك لا تنطقي بالوعود.



3- قائمة الإنجازات:
قومي بإنشاء قائمة تحتوي على الأعمال التي تطمحين بإنجازها سواء في اليوم أو الشهر أو الأسبوع، وكوني صادقة في تقييمها، وسوف تكونين فخورة بالإنجازات التي قمتِ بتحقيقها.


للأسف، الكثيرون يخونون أنفسهم بقدر يفوق خيانتهم لغيرهم، فيقولون شيئاً ويفعلون خلافه، وهذا الأمر يقلل من تقدير الذات، فهو بمثابة شرخ في الحياة السعيدة، وما لم يقم الشخص بالإيفاء بوعده أمام نفسه، فهو يفسد المصداقية في قدراته.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.