مجموعة الإمارات تحتفل بيوم المرأة العالمي

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وسط حشد من الموظفات خلال الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مقر المجموعة الرئيس
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال الاحتفال بيوم المرأة العالمي في المقر الرئيس للمجموعة.
قطع قالب الحلوى خلال الاحتفال بيوم المرأة العالمي في المقر الرئيس للمجموعة.
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خلال الاحتفال بيوم المرأة العالمي في المقر الرئيس للمجموعة.
4 صور

احتفلت مجموعة الإمارات بيوم المرأة العالمي، بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الذي أعرب عن تقديره للنساء العاملات في مجموعة الإمارات ودناتا لمساهمتهن وتفانيهن الدائم في عملهن.
وقال الشيخ أحمد خلال الاحتفال في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات بمناسبة يوم المرأة العالمي: "توفر مجموعة الإمارات فرصاً متساوية للرجال والنساء وتدعم هدف دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تشجيع وتمكين المرأة من المشاركة بفعّالية في المشاريع الاقتصادية والمجتمعية"، وأضاف: "يسعدنا أن نرى إقبال مزيد من النساء على العمل في صناعة الطيران والخدمات الجوية، ونجاحهن في وضع بصمة في شتى المجالات، سواء كطيارين أو مهندسات أو عاملات في ساحة وقوف الطائرات أو في أطقم الخدمات الجوية أو في المطار أو في مهام إدارية. فهن يأتين بوجهات نظر فريدة، ويضفن أفكارهن النيّرة إلى أعمالنا. أتمنى لنساء العالم كل السعادة في يوم المرأة العالمي، وأشكرهن على مثابرتهن والتزامهن القوي".
يذكر أن عدد العاملين في مجموعة الإمارات حالياً يزيد على 100 ألف حول العالم، ويشكل الجنس اللطيف نحو 44٪ من هذا العدد. وتتولى النساء أعمالاً ومهمات مختلفة في شتى أقسام المجموعة سواء في قسم خدمات العملاء أو العمليات الجوية أو الخدمات التقنية أو الأمنية أو اللوجستية، وفي مركز تموين الطائرات وغيرها. وقد ارتفع عدد النساء العاملات في مجموعة الإمارات خلال العقد الماضي بنسبة 156٪. ويزيد عدد النساء اللاتي يعملن لدى طيران الإمارات ودناتا تنتمي إلى أكثر من 154 جنسية، في حين يشغل نحو 20٪ من إجماليهن مناصب إدارية ووظائف إشرافية.