لايف ستايل /اتيكيت

اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد

اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد: لا مانع من إرسال الورود والبالونات إلى المشفى، للمناسبة. وبالمقابل، من الواجب تقديم الهدايا عند التهنئة في البيت
اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد
خبيرة الـ"اتيكيت" السيدة نادين ضاهر
اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد: من الضروري إبقاء المولود في سريره والسماح للضيوف برؤيته عن بعد
اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد: الهديّة تُرفق ببطاقة تحمل عبارة مُهنّئة، مع ذكر اسم الهادي

عندما يستقبل الزوجان مولودهما الجديد، هما يهتمَّان بتنظيم التهنئة به، وتحديد فترتها. وفي هذا الإطار، تُسلِّط خبيرة الـ"اتيكيت" السيِّدة نادين ضاهر الضوء، في الآتي، على القواعد الواجب مراعاتها عند التهنئة بالمولود الجديد:

اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد

1. اتيكيت التهنئة في المشفى

يحقُّ للأهل والمقرَّبين زيارة الأمِّ وطفلها في المشفى. علمًا أنَّ الزيارات المطوَّلة غير مستحبة في هذا الصدد، مع الحرص على الاتصال بأهل المولود الجديد والتأكُّد من السماح لهم بالزيارة، مع الامتناع عن طلب رؤية الطفل.
لا مانع من إرسال الورود والبالونات إلى المشفى. وبالمقابل، من الواجب تقديم الهدايا عند التهنئة في البيت.

اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد

2. اتيكيت التهنئة في البيت
يحقُّ للضيوف التهنئة بالمولود الجديد في البيت، بعد عشرة أيَّام على الأقلِّ من مغادرة الأم ومولودها المشفى، مع الإشارة إلى أن فترة التهنئة تمتدُّ لنحو أسبوع بعد الأيَّام العشرة.
تُحدَّد قيمة الهديّة حسب العلاقة التي تربط الطرفين ببعضهما، وتُرفق ببطاقة تحمل عبارة مُهنّئة، مع ذكر اسم الهادي. وبالمقابل، لا يُحبّذ أن يضع الزوجان لائحة ماديّة بهدايا الطفل.
يمكن أن يفتح الزوجان الهديَّة، أثناء تواجد شخص آخر غير الهادي. ولكن، إذا كثر الضيوف، هما يفتحان الهديّة بعد مغادرة الهادي، ويرسلان رسالة شكر إلى هذا الأخير، مع ذكر مضمون الهديّة.
يترتَّب على الزوجين، عدم المبالغة في تقديم الأطعمة والمشروبات لهذه المناسبة، إذ يُفضّل أن تقتصر الضيافة على الأساسيات البسيطة.
يجب أن يعتذر الضيف عن عدم الحضور، في حال كان مريضًا، وذلك حتَّى لا ينقل العدوى للأمِّ وطفلها.
من الضروري إبقاء المولود في سريره، مع السماح للضيوف برؤيته عن بعد، وعدم إصرار الأخيرين على حمل الطفل.

اتيكيت التهنئة بالمولود الجديد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من اتيكيت

X