أخطاء ترتكبها الأم بحق بشرتها

احرصي على أخذ قسط كاف من النوم أثناء الليل
ضعي كريمات الترطيب وكريمات العين، التي تساعد على تحفيز الكولاجين
ضعي كريمات الترطيب وكريمات العين، التي تساعد على تحفيز الكولاجين
قلة النوم تسبب التجاعيد
الإكثار من تناول الحلويّات والسكريّات يُفقد البشرة نضارتها
ضرورة التخلص من المكياج قبل النوم
السهر الطويل يسبب هالات سوداء
ضرورة التخلص من المكياج قبل النوم
احرصي على غسل وجهكِ مرتين يومياً
تؤثّر الأطعمة كثيراً على البشرة
11 صور

هل تنظرين إلى المرآة لتتفحّصي وجهكِ كلّ فترة، خوفاً من ظهور الخطوط المبكّرة تحت العينين أو حول الفم؟ هل تعيشين حالة من الرعب خوفاً من هذه الخطوط، وتبحثين عن الحلول للتخلص منها في أسرع وقت عندما تجدينها؟، لماذا لا تحمينَ بشَرتك منذ البداية، حتى لا تنتابكِ دائماً حالة من الخوف والترقب؟ فإذا قمتِ بحماية بشَرتك من ظهور هذه العلامات المبكّرة، ستبتعدين عن شيخوخة البشرة، ولن تكوني بحاجة إلى تفحّص وجهكِ كلّ ليلة، ولكن كيف ذلك؟ عليكِ تجنّبُ أسوأ خمس عادات تجلب إلى بشَرتك الشيخوخة، وهي:

قد يعجبك: جراحة شد البطن بعد الولادات المتكررة

1.قلّة النوم والراحة: إحرصي على أخذ قسط كاف من النوم أثناء الليل، فالنوم بعد طلوع الشمس والسهر الطويل، سيجلبان لكِ الهالات السوداء والخطوطَ الدقيقة في أسرع وقت.
2.الإكثار من تناول السكّريات: تؤثّر الأطعمة كثيراً على البشرة، فعند تناولكِ الأطعمة المفيدة والمغذيّة لجسمك، سيظهر ذلك على بشَرتك، والعكس صحيح، فالإكثار من تناول الحلويّات والسكريّات يُفقد البشرة نضارتها وحيويّتها، كما يجعلها تبدو أكبر سنّاً مما هي عليه.
3.إدمان التكنولوجيا الحديثة: كثرة النظر إلى الهواتف الذكيّة ومشاهدة التلفاز، ترهق عينيكِ وتُجهد البشرة، ما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكّرة.
4.عدم ممارسة الرياضة: احرصي على ممارسة الرياضة، حتى لو كانت رياضة المشي الخفيف يومياً، فالرياضة تزيد من حيوية البشرة وتدفّق الدم إليها.
5.إهمال اتّباع أنظمة للعناية بالبشرة: احرصي على غسل وجهكِ مرتين يومياً على الأقل، بالغسول المناسب لها، مع ضرورة التخلص من المكياج قبل النوم، والاهتمام بوضع كريمات الترطيب وكريمات العين، التي تساعد على تحفيز الكولاجين لـ شد البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة.