23 سنة مرّت مذ بدأت ملحمة جايمس بوند. وفيما ننتظر موعد إطلاق الجزء الأحدث Skyfall في 26 أكتوبر، لا مانع من التلهّي بأخبار التذكارات المتنوّعة العائدة للفيلم، والتي تتسبّب حاليّاً بضجّة كبيرة في أوساط الإنترنت.
فالسّاعة التي اختارها "دانيل كريغ" (جيمس بوند) لتزوّد العميل 007 بالوقت، في فيلم Skyfall الوشيك، بيعت في مزاد علنيّ لـ Christies، لقاء أكثر من 250 ألف دولار.
السّاعة المشار إليها هي من صنع أوميغا Omega، وتحديداً من طراز Seamaster Planet Ocean، وسعرها في العادة يُقارب الـ 10 آلاف دولار... فقط؛ هذا لأنّها لم تكن في السّابق على معصم جاسوس دوليّ، ولائحة النّساء اللواتي ارتبطن به أطول من لائحة الأعداء الذين وافتهم المنيّة على يده، وهي ليست بلائحة قصيرة.
المزاد الذي أُسمي "50 سنة من جايمس بوند"، نظّمته Christies، وقد تضمّن قطعاً نادرة أخرى من تاريخ جايمس بوند، مثل سيّارة Aston Martin DBS Coupe V12، استخدمها العميل في فيلم Quantum of Solace، وشورت سباحة La Perla، ارتداه كريغ في Casino Royale، ومجسّماً بقياس 1/5 لسيّارة Aston Martin DB5، من فيلم Skyfall.
قد تظنّ أنّ إنفاق مبلغ كهذا على ساعة هو ضرب من الجنون، لكن فكر أنّها ساعة متقنة الصّنع، ومعدّة للغطس المحترف (مقاومة للمياه حتّى عمق 600 متر)، وأنّ ريع المبيع يعود إلى منظّمة ORBIS التي تكافح الإصابة بالعمى في البلدان النامية.
المحتوى من مجلة t3.