إماراتيون في العيد سفرنا يزيد فرحتنا

6 صور

مغتربون يقضونه بعيداً عن أهاليهم، بسبب سوء الأوضاع العربية، وإماراتيون مجبرون على البقاء معهم، أو السفر إلى أوروبا وماليزيا إذا سمح الحال.

لذلك يقضي الشاعر حمد سالم عيده في لندن مع العائلة، وخاصة في الريف الإنكليزي، وعندما وقف هناك في ساحة كبيرة مع المسلمين ومن يرغب من الأجانب بالمشاركة في مظاهر العيد، ضل فتى طريقه، ولم يتعرف على أهله يتابع: "وجدناه في ملابس جديدة غير ملابسه حيث تعرف عليه أحد الأجانب، وأخذه معه لأنه كان يبكي، واشتري له ثياباً جديدة وألعاباً، ولما تعرف عليه والده أصر الفتى على الذهاب مع الأجنبي ورحنا نقنعه بضرورة العودة إلى أمه وأبيه".

البرياني أضاع الحجز
مصطفى بدري، موظف، قرر السفر هذه السنة مع العائلة إلى هولندا لركوب الأتوبيس النهري ومراقبة ساحة الحمام لكنه بدا متضايقاً من الطعام هناك، وتذكر مرة دخوله لمطعم هندي يحضر البرياني، يتابع: "طلبنا البرياني باللحم وتناولنا الأكل بشراهة واستغرقنا في نوم عميق حتى اليوم التالي موعد السفر، ولم نلحق بالطائرة، وقد كلفتنا غذاء البرياني البقاء أسبوعاً كاملاً في أمستردام ن لعدم وجود حجز على خطوط الطيران".

فيما اعتادت سمية ناصر موظفة، أن تقضي إجازة العيد مع زوجها، الذي يعمل في تركيا، وتتذكر العام الماضي عندما اصطحبت معها والدته دون إعلامه لتكون مفاجأة له ولما طال انتظار الزوج حجز تذكرة على نفس طائرتها المغادرة من تركيا إلى دبي لإحضارها معه، وهي تنتظر الطائرة المغادرة إلى تركيا وفعلا هبطت الطائرة وبها زوجها وهي ركبت نفس الطائرة وطارت إلى تركيا.

لقيمات وبلاليط
ماجد عبدالله، أعمال حرة، يحب قضاء إجازة العيد في الإمارات وخاصة في الساحات لمتابعة التراث الشعبي الإماراتي مثل الرزفه، وعادة ما يصطحب معه اللقيمات والبلاليط لتناولها هناك، يتابع: "في لحظة نسيت نفسي وأكلت بشراهة ما ولم أري نفسي إلا وأنا في مستشفى راشد للعلاج وسط ضحكات أصدقائي وهم يقولون: "راحت عليه الرزفة"!

أحمد القاسي، مدير شركة، يحب أن يقضي إجازة العيد خارج البلاد، ولفتته طقوس نيجيريا فيه، فقرر الذهاب إليها مع زميله، يستدرك: "لدى وقوفنا في إحدى الساحات للاحتفال قال أحد النيجريين: العيد بعيدين عيد الأضحى وعيد الزواج، وهو موسم للزواج في نيجريا، وحاولوا إقناعي بالفكرة كي أتزوج".

مفكرة العيد في دبي
مراكز التسوق
20 – 29 أكتوبر في ميركاتو: سيحظى الزوار والمتسوقون بالكثير من العروض الترويجية والجوائز والهدايا والمسابقات والعروض الترفيهية.

25 – 29 أكتوبر في دبي مارينا مول: مهرجان الفقاعات والبالونات كما يتيح للأطفال تعلم مهارات ضمن ورش عمل مسلية.

حديقة زعبيل: تقام "ساحة العيد" في حديقة زعبيل بين البوابتين الثانية والثالثة، وذلك من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء ما بين 18 أكتوبر و2 نوفمبر. وتضم ألعاباً وأنشطة مسلية.

الخور- شارع السيف: سيضاء بالألعاب النارية وستنطلق في الساعة 9:00 مساء

المطاعم العائمة: تنطلق من الخور بتقديم عروض خاصة، بالإضافة إلى عروض محلات سوق التوابل وأكشاك الوجبات الخفيفة.

حفلات ومسرح
حفل عالمي: انريكي إغليسياس في دبي مساء يوم الجمعة 26 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي في قاعات الشيخ سعيد رقم 1 و2 و3.

"ليالي العيد": تقام حفلات روتانا خلال الأضحى في فندق غراند حبتور وانتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي أيام 26 و27 و28 أكتوبر، ويحييها كل من رابح صقر، وماجد المهندس، وملحم زين، وفارس كرم، ونهوا.

حفل هندي للفنانة شيريا كوشال: كما تحيي حفلاً آخر مساء اليوم ذاته الجمعة 26 أكتوبر على مسرح أرينا في مدينة الجميرا.

حفل إيراني، للفنان إحسان أميري أميري مساء يوم الخميس 25 أكتوبر في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي.

مسرحية "رحلة عمر" للأطفال: بطولة الفنان الكويتي بشار الشطي والطفلة البحرينية حلا الترك، وذلك خلال الفترة بين 26 و29 أكتوبر على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون (دكتاك) في مول الإمارات بمعدل عرضين يومياً.