خاص لـ "سيدتي نت": الإذاعة المصرية تدرس منع أغاني أنغام .. ووائل جسار براءة

أنغام
أنغام
أنغام
أنغام
أنغام
أنغام
أنغام
أنغام
أنغام
أنغام
10 صور

تصاعدت أزمة انسحاب المطربة أنغام من إحياء حفل "ليالي أضواء المدينة" بعدما رأت قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، أنها حملتهم المسؤولية الكاملة عن فشل الحفل، برغم أنهم لم يتعاقدوا معها في الأساس، وكان التنسيق مع منظم الحفلات وليد منصور فقط، وهو الذي تعاقد مع أنغام وزميلها وائل جسار. وعلم "سيدتي نت" أن قراراً يدرس الآن بمنع إذاعة أغاني أنغام عبر كلّ الإذاعات المصرية، وسيصدر تحت عنوان "منع التعامل" عقاباً لها على انسحابها، بينما تم استبعاد المطرب اللبناني وائل جسار من العقوبة، نظرا لتصريحاته "المتوازنة" تعليقاً على الأزمة ، ولعدم الدخول بمعركة مع نجوم الفن اللبناني.

الإذاعية نادية مبروك، رئيس قطاع الإذاعة بمبني ماسبيرو، أكدت أنّه لم يصدر أيّ قرار حتى الآن يتعلق بالتعامل مع المطربة أنغام، أو منع بث أغانيها، ولكنها رفضت الردّ على احتمال صدور مثل هذا القرار، خاصّة بعد تزايد موجة الغضب داخل المبني العريق، واكتفت بتأكيد أنّ موقف اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري صحيح وقانوني تماماً، وأنّ القرار النهائي بيد إبراهيم العراقي، القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأشارت إلى البيان الرسمي الصادر عن رئاسة الإذاعة، والذي أكدت فيه أنها اتفقت مع منظم الحفلات وليد منصور، ممثل شركة "تالنت"، وتقاضى من الجهات الراعية مبلغ 675 ألف جنيه للتعاقد مع الفنانين، لكن "أنغام" خرجت ببيان تدين فيه الإذاعة واتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وأوضحت أنّ اتفاق أنغام لم يكن مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكان مع وليد منصور وأخذت نصف أجرها ٣٠٠ ألف جنيه والمتبقي ٣٠٠ ألف كانت ستأخذها الإثنين المقبل، وبعد رفضها الذهاب للحفل بحجة ضرورة الحصول على أجرها كاملاً، قال أحد رجال الأعمال من الرعاة إنه سوف يعطيها باقي أجرها، ومع هذا ردت أنغام وقالت" أنا مش هلم فلوسي ورفضت الذهاب للحفل".

وأوضح وليد منصور، منظم الحفل، أنه نفّذ جميع التزاماته تجاه الحفل، مؤكداً أن التليفزيون كان من المفترض أن يقوم بدفع مبلغ مليون و500 ألف جنيه، إلا أنّ المبلغ المدفوع كان 650 ألفاً فقط.
اللافت أنّ نقابة المهن الموسيقية أعلنت مبكراً مساندتها النجمة أنغام، وأكدت أنّ موقفها القانوني سليم، وأصدرت بياناً عبر مستشارها الصحفي طارق مرتضى، أكدت فيه أنّ النجمة أنغام احترمت القانون بانسحابها من حفل أضواء المدينة، وذلك لأنّ الجهات المنظمة لم تقم بالحصول على تصاريح من النقابة والمصنفات لإقامة الحفل، وهو المخالف للقانون. وأضاف مرتضى أنّ النجم وائل جسار يجب أن يدفع المنظمون عنه رسوم نسبة للنقابة، باعتباره أجنبيّاً إضافة إلى رسوم للقوى العاملة والمصنفات، وهو أيضا ما لم يحدث.

هل يحرم الجمهور من صوت أنغام عبر أثير الإذاعة؟
القرار الصعب بيد شخص واحد فقط وهو إبراهيم العراقي، القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"