مزاد خيري على 30 لوحة فنية للـ«فيصل» في الرياض

مزاد خيري على 30 لوحة للأمير خالد الفيصل
إحدى فعاليات جامعة الفيصل
جامعة الفيصل بالرياض
3 صور
توقع مختصون في المزادات الفنية والتشكيلية العالمية أن يستقطب المعرض الفني التشكيلي الخيري للأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل، الذي ستحتضنه الجامعة بالرياض، عددًا كبيرًا من الزوار المهتمين بـ«مدرسة خالد الفيصل في الفن التشكيلي»، نظرًا للقيمة الفنية العالمية وندرة الأعمال التي يرسمها سمو الأمير.
المعرض الذي سيقام لمدة أسبوعين بدءًا من الخميس 9 رجب في قصر الملك فيصل -يرحمه الله- بحرم جامعة الفيصل بالمعذر، يشتمل على 30 لوحة فنية من إبداع ريشة الأمير خالد الفيصل الذي تفضل بالتبرع بريعها لجامعة الفيصل.
وثمَّن الدكتور محمد آل هيازع مدير جامعة الفيصل تبرع الأمير السخي بحصيلة المعرض لدعم الجامعة، وقال: «إن هذه الجامعة إحدى غرسات الأمير خالد الفيصل، وقد حظيت بدعمه طوال مسيرتها، ورغم مسؤولياته الجسام فإنه يتابع نمو الجامعة وتطورها ويحرص على تميزها».
يشار إلى أن جامعة الفيصل احتلت هذا العام المركز الرابع بين الجامعات السعودية الحكومية والأهلية وفق تصنيف التايمزدي الموثوقية العالمية.
وتضم جامعة الفيصل خمس كليات «الطب والهندسة وإدارة الأعمال والأعمال والعلوم، والدراسات العامة والصيدلة»، وتعد منارة للعلم والبحث والابتكار، حيث تتسم مخرجاتها بالجودة العالمية التي جعلت الجهات الحكومية والقطاع الخاص يحرصان على استقطاب خريجيها.